السبت 11 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تأجيل عرض الحلقة الـ18 من مسلسل “قيامة عثمان” خوفًًا على الممثلين من كورونا

القاهرة 24
فن
الخميس 09/أبريل/2020 - 05:45 م

تسببت أزمة فيروس كورونا في إيقاف العديد من الأعمال الدرامية، وتأجيل البعض الأخر، وضمن هذه الأعمال هو المسلسل التركي “قيامة عثمان” أو “المؤسس عثمان”، وذلك لمنع التصوير في تركيا، خوفًا على سلامة الفنانين والمشاركين في العمل، ومنعًا للتجمعات.

بعدما حظى المسلسل على متابعة شديدة من قبل الجمهور العربي بالإضافة إلى الجمهور التركي، لما فيه من إثارة وتشويق وإحكام في الأحداث للمشاهد سواء كان العربي أو التركي أو من أي دولة، ولكن تأجل عرض الحلقة 18 من المسلسل بسبب الظروف المحيطة بالبلاد ولما تسبب به فيروس كورونا المستجد.

مسلسل قيامة عثمان بن ارطغل الحلقة 15
مسلسل قيامة عثمان بن ارطغل الحلقة 15

ويعرض المسلسل عبر شاشة قناة “atv” التركية يوم الأربعاء من كل أسبوع، في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت مصر وفلسطين، وفي تمام الساعة الثامنة مساءً بتوقيت تركيا والمملكة العربية السعودية، وتنقل الحلقات مترجمة للغة العربية فور طرحها في القناة التركية عبر موقع “قصة عشق”.

وتدور أحداث المسلسل في إطار درامي وتاريخي، يتحدث عن نهوض الدولة العثمانية، وتحول البلد من دولة فقيرة وضائعة إلى دولة ذات نفوذ وقوية وصلبة، وذلك بواسطة المحارب الشجاع عثمان، ابن الغازي أرطغرل المعروف ببسالته بين القبائل وقادة الدول.

ويعد مسلسل “قيامة عثمان” أو “المؤسس أرطغرل” هو الجزء الخامس من سلسلة أجزاء مسلسل “أرطغرل”، حيث أنه يكمل مسيرة نجاح باقي الأجزاء، فكان فور طرح كل حلقة جديدة يتصدر اسم المسلسل محركات البحث على جوجل وجميع مواقع التواصل الاجتماعي في مصر والوطن العربي.

مسلسل المؤسس عثمان
مسلسل المؤسس عثمان

وانتهت الحلقة 17 الماضي على العديد من الأحداث المشوقة والمثيرة، حيث أن عثمان -بوراك أوزجيفت- استطاع إثبات لعمه دوندار حقيقة خيانة المغول، ومن هو قاتل ابنه باتور، حيث أن المغول هم من قتلوا ابنه وألفقوا التهمة لعثمان، كي تزداد العداوة أكثر وأكثر بين العم وابن أخيه.

ولكن الغريب أن تلك العداوة تحولت لتحالف، حيث تحالف العم دوندار مع ابن أخيه المحارب الشجاع عثمان، وقرروا القضاء على القائد للغاية قائد المغول، والقضاء على أي جهة تمس بالسوء قبيلتهم أو دولتهم سواء كانت الدولة المنغولية أو الدولة البيزنطية.

الآن.. موعد عرض مسلسل قيامة عثمان 2020.. تردد القنوات الناقلة لـ”المؤسس عثمان”

ويشارك في بطولة “قيامة عثمان” الفنان التركي بوراك أوزجيفت الذي يجسد دور عثمان ابن الغازي أرطغرل، والفنان راغب ساڤاش بدور “دوندار” عم عثمان، وعائشة جول جوناي بدور زوجة دوندار “زهرة خاتون”، وابنة دوندار الفنانة بوسه أرسلان في دور “أيجول”، ورئيس المقاتلين لقبيلة مائي بامسي ألب الفنان نور الدين سونماز.

تابع مواقعنا