السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تشخيص خاطئ ينقل عدوى فيروس كورونا لـ17 من الفريق الطبي بمستشفى صدر دكرنس

القاهرة 24
محافظات
الخميس 09/أبريل/2020 - 12:53 ص

تشهد مدينة دكرنس، بمحافظة الدقهلية، حالة من القلق بعد اكتشاف إصابة مجموعة من الفريق الطبي بمستشفى الصدر بفيروس كورونا المستجد، ونقلهم لمستشفى العزل بتمي الأمديد.

وحسب مصدر طبي لـ”القاهرة 24″، فإن العدوى انتقلت للفريق الطبي عن طريق مريض مقيم بعزبة الطراد التابعة لقرية المحمودية بمركز دكرنس، ودخل للمستشفى مصابًا بالتهاب في الصدر، وشخّصه الأطباء بأنه انفلونزا موسمية عادية وليس كورونا، ووفقًا لبروتوكول العلاج الصادر من الوزارة، تم أخذ المسحات اللازمة وإرسالها لمعامل وزارة الصحية.

وأضاف المصدر أن زوجة المريض تعمل ممرضة بإحدى الوحدات الصحية التابعة للمركز، وكانت مرافقة له خلال 3 أيام قضاها بالمستشفى، وكان يسمح لهما بالتحرك والتعامل مع الجميع بشكل طبيعي، ما تسبب في نشر العدوى.

وأوضح المصدر أنه فور ثبوت إيجابية إصابته بفيروس كورونا، تم إجراء التحاليل اللازمة لـ 76 من المخالطين للحالة بالمستشفى، وتبين إصابة 17 من الأطباء والممرضين وفنيي الأشعة وزوجة المريض، وجرى نقلهم للحجر الصحي بمستشفى تمي الأمديد.

وأشار المصدر إلى أن مستشفى منية النصر استقبل حالة إيجابية أخرى من نفس العزبة وتم نقلها أمس للحجر، ولم يتوصل فريق الرصد والمتابعة حتى الآن لسبب العدوى الرئيسي، وتم تعقيم العزبة بالكامل وخاصة منزل الحالتين.

كما أكد أنه سيتم غلق مستشفى الصدر لمدة أسبوعين حتى انتهاء التعقيم وفترة الحجر الصحي، ونقل المرضى العاديين لمستشفى المنصورة العام، والمشتبه في إصابتهم بكورونا للمدينة الجامعية بالمنصورة.

وتابع المصدر أن سيتحدد غدًا المجموعة التي سيتم عزلها من الفريق الطبي إما بمنازلهم أو بالمدينة الجامعية، حسب حالتهم الصحية.

إصابة حالتين في مستشفى المنصورة الجامعي بكورونا عقب فحص 48 من العاملين والمرضى

تابع مواقعنا