الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد حصول مصر عليه رسميا.. تعرف على عقار أفيجان اليابانى لعلاج فيروس كورونا

القاهرة 24
أخبار
الخميس 09/أبريل/2020 - 11:56 م

أكد الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي أن مصر حصلت على عقار ياباني جديد لفيروس كورونا المستجد covid 19 تم اعتماده أمس من قبل منظمة الصحة العالمية، وتم تجربته على المئات في الصين، ويتم تجربته في دول كثيرة في العالم ومصر من ضمن الدول التي تشارك في اختباره.

وأضاف وزير التعليم العالي، أن مصر حصلت على العقار بمقابل مادي وليس مجانا، وحرصت مصر الحصول عليه قبل أن يكثر الطلب عليه، مضيفا أن مصر في طريقها للحصول على المادة الخام من الصين.

مفاجأة.. عقار السل المُطور يثبت فعالية ضد فيروس كورونا وجراح يُعلن معجزة طبيه مصرية قريباً (فيديو)

ولفت وزير التعليم العالي والبحث العلمى، إلى أن أفيجان اليابانى دواء معتمد بالفعل فى مواجهة الفيروسات، ثبتت له نتائج فى التعامل مع مصابي فيروس كورونا، وأضاف أن عينات آفيجان وصلت مصر من شهر وتوصلنا مع الصين للتصنيع، بتعليمات الرئيس السيسي.

عقار أفيجان اليابانى لعلاج فيروس كورونا المستجد، يتطابق مع ما قال وزير الخارجية اليابانى توشيميتسو موتيجى، الثلاثاء الماضي، إن بلاده تعتزم توفير عقار افيجان المضاد للأنفلونزا مجانا إلى 20 دولة، بهدف استخدامه لعلاج مرضى فيروس كورونا المستجد.

كل ما تريد معرفته عن “هيدروكسي كلوروكوين” العلاج المقترح لفيروس كورونا المستجد

ونقلت وكالة أنباء (كيودو) اليابانية عن موتيجي قوله إن قائمة الدول العشرين التى ستتلقى الدواء، تشمل بلغاريا وجمهورية التشيك وإندونيسيا وإيران وميانمار والمملكة العربية السعودية وتركيا، كما أن 30 دولة أخرى أبدت اهتمامًا.

وتقدم اليابان أيضا لمكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع، منحة قدرها مليون دولار لشراء وتوزيع الدواء، المعروف أيضًا باسم “فافيبيرافير”، الذي تم تطويره من قبل شركة تابعة لشركة فوجيفيلم هولدنجز، وتعتزم حكومة رئيس الوزراء شينزو آبي، زيادة مخزون أفيجان إلى إنتاج ثلاثة أضعاف الكمية الحالية لاستخدامها في علاج مليوني شخص من المصابين بفيروس كورونا المستجد.

وأعلن رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي حالة الطوارئ في محاولة لاحتواء الإصابات الجديدة بفيروس كورونا في المراكز السكانية الرئيسية، وكشف النقاب عن حزمة تحفيز وصفها بأنها من بين الأكبر في العالم لتخفيف حدة التداعيات الاقتصادية، وأعلن آبي حالة الطوارئ في العاصمة طوكيو وست مقاطعات أخرى تضم حوالي 44 في المئة من سكان اليابان لمدة شهر واحد تقريبا، وقال أمام البرلمان في وقت سابق “لقد قررنا إعلان حالة الطوارئ لأننا رأينا أن الانتشار السريع لفيروس كورونا في جميع أنحاء البلاد سيكون له تأثير هائل على الأرواح والاقتصاد”، كما ستنهي حكومته اللمسات الأخيرة على حزمة التحفيز التي تبلغ قيمتها 108 تريليونات ين (990 مليار دولار)، أي ما يعادل 20 بالمئة من الناتج الاقتصادي الياباني، لتخفيف أثر الوباء على ثالث أكبر اقتصاد في العالم.

وفي وقت سابق، قال باحثون في جامعة ووهان ومؤسسات أخرى في الصين إن الدواء كان فعالا مع مرضى فيروس كورونا، وخاصة بالنسبة لأولئك الذين يعانون من أعراض خفيفة منه، ويمكن لهذه الخطوة أن تعطى حكام المناطق الأكثر تضررا سلطة إضافية ليطلبوا من الناس أن يلزموا بيوتهم وإلغاء الفعاليات وإغلاق المدارس والمرافق العامة الأخرى.

رسميا.. مصر تنجح فى الحصول على عينات من الدواء الجديد لفيروس كورونا (فيديو)

أعلنت ولاية ماساتشوستس الأمريكية استخدام عقار favipiravir الياباني “أفيجان”، حصل هذا الدواء على الضوء الأخضر للاستخدام من قبل إدارة الأغذية والدواء الأمريكية، حيث تعتزم اليابان توفيره لنحو 50 دولة حول العالم، ويعد من إنتاج شركة  Fujifilm Holdings Corp اليابانية، فيما حقق هذا العلاج نتائج إيجابية للغاية عقب تجربته على 320 مريضا في مدينة ووهان الصينية.

وبدأت شركة أفيجان تجارب المرحلة الثالثة لهذا العلاج الأسبوع الماضي، وحصل هذا العقار على دعم حكومي عام 2014 لعلاج فيروس ايبولا بعدما انتشر في إفريقيا.

ترامب: دواء الملاريا يحمل فرصة لتغير قواعد اللعبة وعلاج مرضى فيروس كورونا (فيديو)

تابع مواقعنا