الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

حقيقة تسريب امتحان الفرنساوي للصف الأول الثانوي 2020 التجريبي

القاهرة 24
كايرو لايت
الخميس 09/أبريل/2020 - 12:42 م

يبحث الآلاف من المصريين على تسريب أمتحان الفرنساوي للصف الأول الثانوي 2020 التجريبي، ضمن محركات البحث الأشهر في العالم “جوجل”، وبالتزامن مع النظام الجديد الذي أعلنته وزارة التربية والتعليم، ضمن عدة إجراءات لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

ونشرت بعض الحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي، نماذج وهمية زعموا أنها تسريب امتحان الفرنساوي للصف الأول الثانوي 2020 التجريبي.

مصدر بوزارة التربية والتعليم، كشف أن ما يتم تداوله من تسريب لأي امتحان للصف الأول الثانوي، غير حقيقي بالمرة ولا يمت للواقع بصلة، نافيًا تسريب أي أمتحان لأي مادة.

وكانت وزارة التربية والتعليم، أكدت أن طلاب الصف الأول الثانوي يؤدون الامتحانات من خلال أجهزة التابلت وبعض أجهزة المحمول والكومبيوتر، استعدادًا لامتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني التي ستجرى في مايو من العام الجاري.

وأشارت الوزارة في بيان صحفي، إلى أن 580 ألف طالب وطالبة من الصف الأول الثانوي، أدوا امتحان مادة الجغرافيا إلكترونيًا، من إجمالي 589 ألف طالب وطالبة بنسبة 98.5%.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اتخاذ إجراءات صارمة لمعاقبة المحرضين ضد منظومة التعليم الإلكترونية، من بين صفوف المعلمين، وذلك بعد نشر “القاهرة 24” لتسريبات من أحد جروبات الصف الأول الثانوي لمدرس، لمعلم يعنف الطلاب الذين يدخلون للمنصة ويؤدون الامتحانات، ويطالبهم بعدم الدخول والإدعاء بسقوط السيستيم.

اقرأ أيضًا

بعد نشر “القاهرة 24”.. إجراءات صارمة من “التعليم” ضد المعلمين المحرضين على إفشال المنظومة الإلكترونية

 

معلمون يحرضون الطلاب ضد المنظومة الإلكترونية: “متحلوش وقولوا السيستم وقع عشان يلغوا الامتحانات” (تسريب)

 

التعليم: طلاب الصف الأول الثانوي ملتزمون وتحدوا الدعوات المغرضة باستئناف الامتحانات إلكترونيًا

تابع مواقعنا