الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رابط تسجيل الدخول إلى المنصة التعليمية لوزارة التربية والتعليم

القاهرة 24
كايرو لايت
الخميس 09/أبريل/2020 - 11:44 ص

بعد تعليق الدراسة بمختلف مدارس محافظات مصر، كإجراء احترازي للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، أعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إطلاق منصة إلكترونية للتواصل بين الطلاب والمعلمين  تحت مسمى “Edmodo” وذلك لمنع الاختلاط والتجمعات واستكمال التعليم والمناهج.

هذه المنصة هي للتواصل أون لاين بين الطلاب والمعلمين، كما لو كانوا متواجدين في المدرسة، وسيتم من خلالها متابعة شرح الدروس، والإجابة عن أسئلة الطلاب، وإجراء امتحانات online لقياس مدى معرفه الطالب بالمعلومات التي وصلت له من المعلم، حيث سيتلقى الطالب من معلمه في الفصل الكود الخاص به للدخول إلى الفصل الافتراضي الخاص به لمتابعة التواصل مع معلم الفصل إلكترونيا.

للدخول على الموقع (اضغط هنا)

وفي نفس السياق، قال الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن الوزارة اتخذت عدة إجراءات ومبادرات من أجل المساهمة في الظرف الاستثنائي الذي تشهده البلاد جاء تلك المبادرات بالتنسيق مع الجهات و الوزارات المشتركة.

وأضاف طلعت، أنه تم إطلاق مبادرة بالتعاون مع وزارتي التربية والتعليم و التعليم العالي بإتاحة كل المواقع التي تحددها الوزراتين مجانا للطلبة.

وأشار وزبر الاتصالات، إلى أن التعليم الرقمي أصبح جزءا هاما خلال المرحلة الحالية، وهو أمر ضروري وحتمي لتحقيق التطوير والتنمية، مؤكدًا على ضوروة تضافر الجهود من أجل البدء فيه والتدريب والتأهيل والتكيف مع هذه الوسيلة الجديدة.

تابع مواقعنا