الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

عالقون في الإمارات يطالبون بتوجيه طائرات استثنائية لإجلائهم: لدينا ظروف قهرية (فيديو)

القاهرة 24
أخبار
الخميس 09/أبريل/2020 - 05:49 م

وجه مصريون عالقون في دولة الإمارات العربية المتجدة، رسالة إلى الرئيس السيسي، يطالبون فيها بتحريك طائرات استثنائية للعودة إلى مصر.

وأكدوا لـ “القاهرة 24“، أن دولة الإمارات لم تدخر جهدا في احتوائهم كأبناء الدولة، موضحين أنهم يعيشون فيها كما يعيشون في مصر ويعتبرونا وطنهم الثاني.

وقالت الدكتورة جاكلين فهمي أحد المصريين العالقين هناك، أكدت ضرورة إرسال طائرات استثنائية لإجراء رعايا الدولة البالغ عددهم 140 مصريا راغب في العودة ومن الممكن أن يتضاعف العدد، موضحة أن لكل منهم ظروفا خاصة سواء كانوا في زيارة قصيرة أو انتهى عقد بعضهم من العمل، ومن جاء منهم للعلاج وراغبين للعودة إلى بلدانهم.

وأوضحت لـ”القاهرة 24“، أنه  تم التواصل مع القنصلية المصرية بدبي و سفارة مصر بأبوظبي ولم نتلقَ سوي الرد نفسه: “منتظرين الموافقات من مصر”.

وطالب المصريون العالقون بفتح المجال الجوي، مؤكدين استعدادهم للمساعدة في كامل التجهيزات والتعاون مع الجهات المعنية، كما أكدوا: “نستطيع التعاقد مع طائرات وأوتيلات لما يتعلق بالحجر الصحي”.

وأعلنت وزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، أن عدد المشاركين في مبادرة “خلينا سند لبعض” لمساعدة المصريين العالقين بالخارج، منذ إطلاقها وصل إلى 148 مشاركًا من 35 دولة حول العالم، وتستمر الوزارة في تلقي العديد من ردود ورسائل المصريين بالخارج سواء من الأفراد الذين أبدوا استعدادهم للمشاركة بالمبادرة أو من المصريين العالقين بالخارج حتى يمكن مساعدتهم وفق المطلوب من الاحتياجات.

وجاء هذا في إطار متابعة مبادرة “خلينا سند لبعض” التي أطلقتها وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، بهدف تقديم المساعدة والمساندة للمصريين العالقين في مختلف دول العالم، من خلال الجاليات والمواطنين المصريين القادرين على المساعدة ودعم أشقائهم العالقين.

“الهجرة” تقدم الشكر للبابا تواضروس لتوجيهه الكنيسة بكينيا لمساعدة مصريين عالقين بسبب كورونا

وبدأت مبادرة “خلينا سند لبعض” في جني ثمارها ونتائجها منذ اليوم الأول، وكعادة المصريين بالخارج من أبناء الجاليات حول العالم في الخليج وأوروبا وآسيا، من خلال أشكال مختلفة من الدعم والمساعدة لأشقائهم العالقين من خلال توفير الاحتياجات اللازمة، والأدوية للكثير من الحالات المزمنة، والمساعدات المادية لبعض الحالات الاستثنائية.

وفي السياق ذاته، أكدت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، حرصها على التواصل بنفسها يدا بيد مع فريق عمل الوزارة؛ لحل جزء من مشكلات المصريين العالقين بالخارج، بالتواصل مع أبناء الجاليات؛ مؤكدة أن شهامة المصريين مضرب المثل، خلال مبادرة “خلينا سند لبعض”.

من جانبها تواصلت الجالية المصرية في كندا مع السيدة “ش.ا”، عالقة في كندا مع ابنتها التي تدرس هناك؛ كونها في السنة النهائية دراسيا، وتعاني من بعض الأمراض المزمنة، حيث أوشك علاجها على النفاذ ويصعب الحصول عليه في الوقت الحالي؛ وذلك لوقوف بجانبها وتشجيعها على استكمال الأشهر المتبقية، مما دفع أحد المصريين هناك على توفير احتياجاتها من الدواء في استجابة سريعة لمتطلباتها، بعدما تفهمت قرار الدولة المصرية بوقف الرحلات الاستثنائية لعودة المصريين العالقين خلال هذه الفترة.

“مفيش رحلات”.. مصريون عالقون بجزر المالديف يطالبون بالعودة .. ووزيرة الهجرة ترد (فيديو)

كما تابعت وزارة الهجرة مناشدة السيدة “أ.أ.د”، التي تدرس ابنتيها في بريطانيا وقد تأخرن في اتخاذ قرار العودة لمصر على الرحلات الاستثنائية التي خصصتها الدولة المصرية للمصريين هناك، وقد قامتا بفسخ عقد سكنيهما بمهلة حتى 15 أبريل الجاري لمغادرة المنزل، وعليه تم التواصل مع أبناء الجالية المصرية في بريطاني للاطمئنان على الفتاتين للاطمئنان عليهن وتلبية احتياجاتهن، حتى يرجعا سالمين لأمهما ولأرض الوطن.

وتواصلت الوزارة أيضا مع الطالب “ع.ف”، بعد مناشدته عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”؛ لطمأنته بعد توقف الرحلات الاستثنائية، وعدم تمكنه من الرجوع لمصر، موضحة أن السيد ماجد سعد، أحد أبناء الجالية المصرية في قبرص، قد تواصل مع الطالب لمساندته في أزمته والاطمئنان عليه وعلى سلامته.

خلينا سند لبعض.. الهجرة تتلقى العديد من الطلبات الراغبة في دعم المصريين العالقين

كما تم التواصل أيضا مع “ع.خ”؛ والذي كان في رحلة سياحية بأندونيسيا، وتقطعت به السبل بعد تعليق رحلات الطيران، حيث تمت طمأنته والتأكيد على متابعة موقفه بشكل مستمر لتلبية مطالبه خلال هذه الفترة، وقد أوضح “ع.خ” أنه يشعر بالفخر بأن بلده تسعى للاطمئنان عليه ومعرفة أحواله وسط أزمة مثلت درسا لإنسانية العالم كله.

ويشارك في مبادرة “خلينا سند لبعض” جميع فئات المصريين، سيدات ورجال وأبناء الجيلين الثاني والثالت لمساعدة المصريين العالقين في كل أنحاء العالم حتى تتحسن والظروف، ويعودوا مرة أخرى لأسرهم في مصر.

بعد نشر “القاهرة 24”.. وزير الهجرة تتواصل مع مصرية عالقة بإنجلترا: “خلينا سند لبعض في الخارج”

تابع مواقعنا