السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

في عيد ميلاده الـ74.. 10 ضحايا لـ”جوزيه” أثناء تدريبه للنادي الأهلي

القاهرة 24
رياضة
الخميس 09/أبريل/2020 - 09:21 م

يخطف قلب كل من سمع اسمه من جماهير القلعة الحمراء، الاسم الذي يعني أشياء كثيرة وثمينة مثل النجاح، التفاؤل، الأمل اسم يرتبط بقصة نجاح كبيرة في وطن الجميع الأهلي مانويل جوزيه.

عشق جماهير الأهلي كبارًا وصغارًا الساحر مانويل جوزيه، حيث نجح البرتغالي في خطف عقول لاعبي الأهلي وجماهيره بعد كثرة الإنجازات الذي استطاع تحقيقها محليًا وعالميًا.

ويحل اليوم ذكري ميلاد البطل مانويل جوزيه، حيث بلغ من العمر 74 عامًا، حيث ولد في 9 أبريل 1946 في فيلا ريال دي سان أنطونيو في البرتغال.

ونجح الساحر جوزيه في كثير من البطولات وخاصة أمام نظير الأهلي المعتاد الزمالك في مباراة الكلاسيكو العربي، والذي نتج عن إقالة ما يزيد عن 9 مدربين للقلعة البيضاء.

“بيبو وبشير..بيبو والجول” مصرع أوتوفيستر 

في يوم الاثنين من 16 مايو عام 2002 ، التقى الأهلي والزمالك علي استاد القاهرة الدولي، حقق المارد الأحمر الفوز على غريمه التقليدي الزمالك بنتيجة تاريخية في المباراة (6\1)، وأصبحت فيما بعد ذكري تاريخية تحتفل بها جماهير الأحمر في نفس اليوم من كل عام.

وسجل خالد بيبو 4 أهداف، بالإضافة إلي رضا شجاته وإبراهيم سعيد سجل كل منهما هدف، بينما سجل الزمالك هدف وحيد عن طريق حسام حسن، ومن يومها دخل مانويل جوزيه قلوب جماهير النادي الأهلي، وتسببت الهزيمة الساحقة في أطاحت الألماني أوتوفيستر خارج مية عقبة.

دراجوسلاف الألماني ضحية البرتغالي جوزيه

قاد الساحرة جوزيه الأهلي للفوز على الزمالك في مباراة انتهت بنتيجة (4\2) يوم الخميس 4 نوفمبر 2004 وكان نصيب أبوتريكة هدفين، وأحرز جيلبرتو هدفًا والهدف الرابع سجله متعب، بينما سجل هدفي الزمالك جمال حمزة وعبدالحليم ، ووقتها قرر مسئولو نادي الزمالك إقالة دراجوسلاف.

كابرال البرازيلي ضحية هز الشباك 3 مرات

يوم 12 نوفمبر عام 2005 نجح الأهلي في تسجيل ثلاثية نظيفة، حيث سجل أبوتريكة هدفين ومتعب سجل الثالث وتمت إقالة كابرال حينها من قيادة الزمالك في نهاية الموسم، بالرغم من أنه تم تصنيفه من أفضل مدربي الزمالك.

وداعًا جعفر..الضحية الرابعة لجوزيه

 

في البطولة الإفريقية في لقاء الذهاب بدور الـ 4 في شهر سبتمبر لعام 2005 واجه لاعبي الأحمر لاعبي الأبيض وانتهت المباراة (2-1) وسجل هدفين الأهلي بركات ومتعب، بينما سجل هدف الزمالك حازم إمام.

وفي مباراة العودة من نفس البطولة نجح الأهلي في تحقيق الفوز بهدفين نظيفين عن طريق بركات ، وبعدها تم القول لجعفر وداعًا.

أنا مع الأهلي على ابن عمي… كاجودا البرتغالي كبش فداء لجوزيه

 

بالرغم من أن كاجودا وجوزيه أصدقاء ومن نفس البلد إلي أنه كان كبش فداء له، حيث استطاع جوزيه تحقيق الفوز عليه في نهائي كأس مصر عام 2006 بثلاثية نظيفة عن طريق هدفين لتريكة وهدف لمتعب.

محمود سعد يترك الكبار ويتولي مسئولية الصغار

 

واجه النادي الأهلي غريمه التقليدي نادي الزمالك في ديسمبر عام 2007 من بطولة الدوري الممتاز ، ونجح فيلافيو في تسجيل هدفين، وسجل الزمالك هدف لأسامة حسن، وبعدها تولي محمود سعد مسئولية قطاع الناشئين بمئة عقبة.

هنري ميشيل الفرنسي لم يتحمل هزيمة جوزيه

 

في أصعب المباريات في نهائي كأس مصر لعام 2007 استطاع الساحر تحقيق الفوز علي القلعة البيضاء حيث انتهت المباراة بنتيجة (4\3) ، ولم يتحمل هنري ميشيل الهزيمة فرحل عن الزمالك. وسجل أهداف الأحمر كل من عماد متعب ومحمد أبو تريكة لكل منهم هدف، وأسامة حسني يسجل هدفين، بينما سجل أهداف الزمالك كل كمن عمرو ذكي وشيكابالا وجمال حمزة.

الساحر البرتغالي يقضي على الطواحين الهولندية

نجح الأهلي في الفوز علي الزمالك في بطولة الدوري عام 2007 لشهر سبتمبر بهدف أبوتريكة في الدور الأول من البطولة. وفي مارس عام 2008 من بطولة الدوري في الدور الثاني حقق الأهلي الفوز علي لاعبي مية عقبة بهدفي أحمد فتحي ومتعب، ثم بعدها عاد رود كرول الهولندي إلي بلاده.

هولمان الألماني يرحل عن القلعة البيضاء مطأطئ رأسه

فاز الأهلي علي الزمالك في دور ال8 من بطولة الدوري في يوليو عام 2008 بنتيجة (2\1) وسجل أهداف الأهلي أحمد حسن و فلافيو، وسجل هدف الزمالك جمال حمزة وذلك في مباراة الذهاب.

وفي نفس الشهر فاز الأهلي ببطولة السوبر وانتهت (2\0) وسجل هدفين كل من بركات وإينو، وفي مباراة عودة دور الـ8 من بطولة الدوري انتهت بالتعادل الإيجابي، حيث سجل كل من الفريقين هدفين ، وبعدها تم إقالة الألماني.

العجوز البرتغالي يظهر فشل رفعت الزملكاوي

تولى أحمد رفعت لاعب نادي الزمالك السابق، قيادة الفريق بعد هولمان مؤقتًا وقتها لحين التعاقد مع آخر، وذلك برفقة أحمد رمزي ، وثبت الفريق على ما هو عليه في عهد الألماني ، حيث فشل الثنائي الزملكاوي فشل كبير مع لاعبي القلعة البيضاء في البطولة الإفريقية.

تابع مواقعنا