الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

كارثة.. تجمعات داخل سوق بقرية شطانوف في المنوفية رغم وجود إصابات كورونا بها (صور)

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الخميس 09/أبريل/2020 - 07:48 م

حصل “القاهرة 24″، على صور لتجمعات بأحد أسواق بقرية شطانوف بمركز أشمون في محافظة المنوفية، على الرغم من قرار الحكومة بحظر التجمعات لمواجهة انتشار فيروس كورونا، كما أن القرية بها إصابات بالمرض، وتحاول الأجهزة المعنية السيطرة على الأمر.

قرية شطانوف
قرية شطانوف

وفي وقت سابق كشفت مصادر طبية بمديرية الشئون الصحة في محافظة المنوفية، ومستشفى حميات أشمون، عن سلبية تحاليل 20 عينة من المخالطين لحالات المصابين بقرية شطانوف والمخالطين لحالات عاملين بمستشفى حميات أشمون، وأنه تم التأكد من سلبية تلك العينات بعد تحليلها في معامل مستشفى حميات شبين الكوم.

وأشارت المصادر إلى انتظار نتائج الجزء الآخر، والذي تم إرساله إلى المعامل المركزية التابعة لوزارة الصحة بالقاهرة، وسادت حالة من الإرتياح بين أسر المخالطين بعد ظهور تلك النتائج المبشرة.

قرية شطانوف
قرية شطانوف

وكان مصدر طبي قد أكد في تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24″، على إصابة 6 أفراد من المخالطين للحالة، كما تأكد إصابة 5 من العاملين بمستشفى حميات أشمون بفيروس كورونا المستجد، وتم نقل الحالات إلى مستشفيات العزل.

قرية شطانوف
قرية شطانوف

وشهدت قرية شطانوف حالة من الفزع بعد الإعلان عن الإصابات المؤكدة، ووصل إلى القرية فرق من الطب الوقائي بالتعاون مع الوحدة المحلية لمركز ومدينة أشمون ومركز الشرطة، لبدء اتخاذ الإجراءات الوقائية وتطهير منزل المصابة الأولي وباقي الإصابات والمنطقة المحيطة، بمشاركة عددا من شباب القرية والقرى المجاورة.

تجمع في قرية شطانوف
تجمع في قرية شطانوف

وأكد الدكتور سعيد الديب نائب مدير مستشفى حميات أشمون قد أعلن عبر صفحته الشخصية عن تفاصيل الحادث، وأكد على الإصابات المؤكدة، حيث قال “بخصوص مريضة الكورونا شفاها الله وعافاها أحب أقول إنه دق ناقوس الخطر بالنسبة للجميع”.

تزاحمات داخل قرية شطانوف بالمنوفية رغم تسجيل 7 إصابات بفيروس كورونا (صور)

تابع مواقعنا