• بحث عن
  • عمرو أديب: “ده منظر بلد فيها وباء الناس نازلة الشارع وفي منتهي السعادة” (فيديو)

    طالب الإعلامي عمرو أديب، المواطنين بالالتزام في منازلهم تفادياً لانتشار فيروس كورونا في البلاد، وذلك بعد الإجراءات التى اتخذتها الدولة للحد من انتشار الفيروس، مشيراً إلى أن المواطنين ينزلون إلى الشوارع دون مراعاة إجراءات السلامة.

    وأضاف عمرو أديب، خلال تقديمه برنامج الحكاية: “ده منظر بلد فيها وباء الناس نازلة الشارع وفي منتهي السعادة، دي الأيام العادية مبيكونش فيها كده، ماشي أنزل وروح شغلك وخد الاحتياطات، بس مش بالشكل ده الناس نازلة الشارع عادي”.

    وفي وقت سابق قال الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا بوزارة الصحة، إن مصر أقل نسبة بين دول العالم في الوفيات بفيروس كورونا.

    “الصحة”: تسجيل 95 حالة إيجابية جديدة لفيروس كورونا.. و17 حالة وفاة

    وقال خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “كل يوم”، الذى يقدمه خالد ابو بكر، على فضائية “ON”: “لن نتقبل أن يكون لدينا حالة وفاة، لدينا جزء كبير من الوفيات بسبب نقص الوعى، ولكى تقل نسبة الوفيات أن يزيد الوعى بين المواطنين”.

    وتابع: ”معظم الحالات بتجيلنا في حالة متأخرة وفيه ناس بتموت قبل وصولها للمستشفى او خلال الـ 48 ساعة الأولى”.

    وأشار رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا بوزارة الصحة، إلى أن وزارة الصحة تتواصل مع اليابان، وأن الدواء الياباني في البروتوكول المصرى منذ اليوم الأول، موضحا أنه خلال أسبوع سيتم توفير كميات من الدواء الياباني في اليابان لعلاج فيروس كورونا، حيث أنه يحقق الشفاء للمصابين بكورونا خلال 4 أيام فقط.

    أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم، الجمعة، عن خروج 36 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفى العزل، جميعهم مصريين، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 384 حالة حتى اليوم.

    وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 505 حالات، من ضمنهم الـ 384 متعافيًا.

    وأضاف أنه تم تسجيل 95 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، جميعهم مصريين، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 17 حالة.

    “الصحة”: ارتفاع عدد الحالات التى تحولت نتيجة تحاليلها من إيجابية لسلبية بكورونا لـ505 حالات

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


    إغلاق