• بحث عن
  • “كوك دور” لـ”القاهرة 24″: ملتزمون بقرارات مجلس الوزراء ونحافظ على العمالة ولم نستغن عن أحد

    شعبان بلال

    أرسلت الشركة الدولية للصناعات الغذائية (ICFI) المالكة للعلامة التجارية “كوك دوور”، رداً على ما نشره “القاهرة 24” حول استغناء الشركة عن بعض العاملين حتى انتهاء أزمة كورونا المستجد.

    وقالت الشركة في بيانها: “تابعت إدارة الشركة الدولية للصناعات الغذائية (ICFI) المالكة للعلامة التجارية “كوك دوور” ما نشر بموقع الجريدة الموقر عن استغناء الشركة عن بعض من الأفراد العاملين لديها نتيجة للظروف الاقتصادية المصاحبة لوباء ڤيروس كورونا المستجد، والقرارات الحكومية الصادرة بهدف السيطرة عليه ووقف انتشاره”.

    وأوضحت الشركة، أنه تم إغلاق جميع أفرع السلسلة الموجودة في المولات تطبيقاً لقرار رئيس مجلس الوزراء منذ يوم 15 مارس، كما تم إغلاق جميع صالات الطعام بالفروع وإغلاق بعض الفروع الموجودة بالأماكن المزدحمة.

    وأوضحت أنه نظراً لمواعيد حظر التجول تم تقليص العمل في الفروع العاملة من ثلاثة ورديات إلى وردية واحدة، وتم تطبيق استراتيجية عالمية للتطهير بالفروع مع التزام جميع العاملين داخل وخارج الفروع بأدوات الوقاية لحمايتهم وحماية العملاء.
    وتم توزيع العمالة من الفروع المغلقة على الفروع العاملة مع تقليل الكثافة المتواجدة بالعمل.

    وأكدت أنه عند بداية إغلاق الفروع بالمولات، كان هناك عدد من العمالة الحديثة التي لم يتم تثبيتها كونها تحت الاختبار ولم تستوف مدة الاختبار، وتقرر نقلهم إلى أفرع أخرى وليس فصلهم، مشيرة إلى أن جميع العاملين بالمجموعة تلقوا كامل مستحقاتهم بدون أي خصم عن شهر مارس، حتى من كانوا يعملون في أفرع تم إغلاقها.

    وأشارت الشركة إلى أن السلسلة اتخذت قراراً بالحفاظ على العمالة وعدم الاستغناء عن أحد من العاملين.

    بعد نشر “القاهرة 24”.. “كوك دور” تتراجع عن قرارها بالاستغناء عن العاملين بسبب كورونا

    وقررت شركة كوك دوور إعادة العاملين الذين تم الاستغناء عنهم بسبب فيروس كورونا المستجد  “كوفيد-19″، وذلك بعد نشر “القاهرة 24” تقريراً عن شكاوى العمال هناك.

    وقال عاملون بالشركة لـ“القاهرة 24″، إن الشركة أبلغتهم اليوم عودتهم مرة أخرى للعمل بداية من غد السبت، موضحين أن ذلك استجابة سريعة من الشركة بعد ما تم نشره حول الاستغناء عنهم حتى انتهاء الأزمة.

    وأكد العاملون أن الشركة أبغلتهم بأنه سيتم توزيعهم على الجدولة التي بدأت فيها الشركة وهي عبارة عن أن مجموعة من العاملين تعمل لمدة 3 أيام وأخرى تعمل 3 أيام الباقية حتى لا يكون العدد كبيرا كإجراء احترازي لمواجهة انتشار الفيروس.

    موظفون بـ”كوك دور”: الشركة أوقفتنا عن العمل دون مرتب حتى انتهاء أزمة كورونا

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


    إغلاق