• بحث عن
  • مد سن المعاش للأطباء لـ65 عاماً.. ننشر تفاصيل مشروع وزيرة الصحة المقدم لمجلس الوزراء (خاص)

    عبد الله أبو ضيف

    كشف مصدر رسمي عن تقدم الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، بمقترح لمجلس الوزراء، بتشريع قانون يسمح بمد سن الأطباء لسن 65 عاماً، وذلك بسبب النقص الذي تعانيه الأطقم الطبية في الفترة الأخيرة، إلى جانب الاستفادة بخبرات الأطباء المصريين، ومنحهم المزيد من المزايا، والتي تمنعهم من الهجرة للخارج خلال الفترة المقبلة.

    وأضاف المصدر لـ”القاهرة 24“، أن الاقتراح يشمل العديد من المزايا المادية للأطباء، وذلك بعد دورهم البطولي في مواجهة فيروس كورونا المستجد، مشيرا إلى أن الاقتراح محل مناقشة واسعة، حيث تعمل الوزيرة على عمل اقتراح بقانون يقدم لمجلس النواب متضمنا مد سن المعاش، وميزانيته المالية، لاقراره والعمل به رسميا في أسرع وقت.

    نقابة الأطباء تعلن حالة وفاة جديدة بين صفوف الجيش الأبيض (صورة)

    ويأتي اقتراح وزيرة الصحة والسكان، بعد فتح عدد من البلدان الأجنبية باب الهجرة للأطباء، بمزايا مالية وعينية كبيرة، من ضمنها الاقامة الكاملة داخل هذه البلاد، ما يمثل أزمة كبرى في حال الاستمرار بنفس القانون الحالي في التعامل مع أبطال الجيش الأبيض.

    وفي وقت سابق أعلنت نقابة الأطباء العامة، وفاة الدكتورأحمد منصور، أمين صندوق نقابة كفر الشيخ، ولم تعلن عن أسباب الوفاة.

    ونعت النقابة العامة للأطباء، عبر صفحتها على مواقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، الدكتور أحمد منصور بقولها: “بمزيد من الحزن والأسى تنعى نقابة الأطباء، الدكتور أحمد منصور، سائلين المولى أن يتغمده بواسع رحمته ولأهله الصبر والسلوان”.

    نعي نقابة الأطباء
    نعي نقابة الأطباء

    وعلم “القاهرة 24″، أن وفاة الدكتور أحمد منصور، لا علاقة لها بفيروس كورونا المستجد، وأن سبب الوفاة نزيف داخل المخ.

    وفاة طبيب مصري في مدينة نيويورك عقب إصابته بفيروس كورونا

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


    إغلاق