• بحث عن
  • موظفون بـ”كوك دور”: الشركة أوقفتنا عن العمل دون مرتب حتى انتهاء أزمة كورونا

    شعبان بلال

    استغاث عاملون بشركة “كوك دور” فرع ألماظا من قرارات الشركة بوقفهم عن العمل في ظل ظروف أزمة كورونا المستجد “كوفيد-19”.

    وأكد عاملون بالشركة، أنه تم وقف كل ما تم تعيينه منذ بداية يناير 2020 عن العمل دون مرتب، موضحين أن ذلك سيستمر حتى تنتهي أزمة فيروس كورونا المستجد.

    توحش الرأسمالية.. شركة إعمار تواجه فيروس كورونا بتخفيض مرتبات جميع العاملين (نص القرار)

    وأوضح العاملون لـ”القاهرة 24″، أن الشركة أبلغتهم قبل 3 أيام بمنحهم إجازة دون مرتب حتى تنتهي الأزمة، مؤكدا محاسبتهم على الأيام التي عملوا بها قبل إبلاغهم بوقفهم عن العمل.

    وطالب عاملون بالشركة ضرورة إيجاد حل لأزمتهم، خاصة في ظل الظروف التي يعانوا منها واعتمادهم الكامل على وظائفهم.

    مجزرة عمالية.. الشركة العربية للتنمية “أركو” تسرح العمالة لديها دون صرف مستحقاتهم

    فيما أرسلت الشركة الدولية للصناعات الغذائية (ICFI) المالكة للعلامة التجارية “كوك دوور”، رداً على ما نشره “القاهرة 24” حول استغناء الشركة عن بعض العاملين حتى انتهاء أزمة كورونا المستجد.

    وقالت الشركة في بيانها: “تابعت إدارة الشركة الدولية للصناعات الغذائية (ICFI) المالكة للعلامة التجارية “كوك دوور” ما نشر بموقع الجريدة الموقر عن استغناء الشركة عن بعض من الأفراد العاملين لديها نتيجة للظروف الاقتصادية المصاحبة لوباء ڤيروس كورونا المستجد والقرارات الحكومية الصادرة بهدف السيطرة عليه ووقف انتشاره”.

    وأوضحت الشركة، أنه تم إغلاق جميع أفرع السلسلة الموجودة في المولات تطبيقاً لقرار رئيس مجلس الوزراء منذ يوم 15 مارس، كما تم إغلاق جميع صالات الطعام بالفروع وإغلاق بعض الفروع الموجودة بالأماكن المزدحمة.

    وأوضحت أنه نظراً لمواعيد حظر التجول تم تقليص العمل في الفروع العاملة من ثلاثة ورديات إلى وردية واحدة، وتم تطبيق استراتيجية عالمية للتطهير بالفروع مع التزام جميع العاملين داخل وخارج الفروع بأدوات الوقاية لحمايتهم وحماية العملاء.
    ٥-تم توزيع العمالة من الفروع المغلقة على الفروع العاملة مع تقليل الكثافة المتواجدة بالعمل.

    وأكدت أنه عند بداية إغلاق الفروع بالمولات كان هناك عدد من العمالة الحديثة التي لم يتم تثبيتها كونها تحت الاختبار ولم تستوفي مدة الاختبار وتقرر نقلهم إلى أفرع أخرى وليس فصلهم، مشيرة إلى أن جميع العاملين بالمجموعة تلقوا كامل مستحقاتهم بدون أي خصم عن شهر مارس حتى من كانوا يعملون في أفرع تم إغلاقها.

    وأشارت الشركة إلى أن السلسلة اتخذت قراراً بالحفاظ على العمالة وعدم الاستغناء عن أحد من العاملين.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق