الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أبرزهم مرقس عادل وتامر حمزة.. 4مخرجين سنة أولى رمضان 2020 (فيديو)

القاهرة 24
فن
الجمعة 10/أبريل/2020 - 06:34 م

يعد الموسم الرمضاني المقبل 2020، المحطة الأولى في الإخراج لعدد من المخرجين الذين قرروا أن يقدموا أعمالًا درامية بماراثون رمضان، فمنهم من قدم أعمال درامية ولكن في خارج سباق رمضان كالموسم الشتوي، واستطاعوا أن يطرقوا أبواب النجاح والشهرة من خلالهم، ويبنوا مقدار كبير من الثقة بينهم وبين الجمهور.

4مخرجين سنة أولى رمضان 2020

ومن أبرز المخرجين الذين يعد موسم رمضان المقبل “سنة أولى رمضان” بالنسبة لهم، هم المخرج مرقس عادل، تامر حمزة، محمد حماقي، وإيمان الحداد، فينتظر الجمهور ما سيقدمونه هذا العام، ومدى قدرتهم على التنافس مع مخرجين مخضرمين، عملوا كثيرًا بدراما رمضان.

مرقس عادل

بدأ المخرج مرقس عادل مسيرته الفنية عام 2010 بإخراج العديد من الإعلانات الشهيرة والفيديو كليبات للعديد من الفنانين مثل محمد قماح، ومينا عطا، ليتجه بعدها لإخراج الأفلام مثل فيلم “بث مباشر” بطولة سامح حسين عام 2017.

ولمع نجمه مع مسلسله الآخير “حواديت الشانزليزيه” الذي قدمه في الموسم الشتوي الماضي، وضم المسلسل عدد كبير من النجوم أبرزهم إياد نصار، مي سليم، داليا مصطفى، إنجي المقدم، إدوارد، عايدة رياض، فريدة سيف النصر، أماني كمال، سارة عادل، هاجر الشرنوبي، منة جلال، لمياء كريم، جينا سليم ورباب ممتاز، وسمر محمد متولي.

رمضان 2020… الرومانسية تسيطر على البرومو الأول لـ”فرصة تانية” 

ويقدم هذا العام برمضان، مسلسل “فرصة ثانية” للنجمة ياسمين صبري، أحمد مجدي، آيتن عامر، إدوارد، أحمد شامي، إخراج مرقس عادل، ويعد ذلك العمل هو البطولة الثانية لها بعد مسلسل “حكايتي” الذي شاركت به في الموسم الرمضاني الماضي 2019.

 

View this post on Instagram

 

_ انتظروا مسلسل #فرصة_تانية علي قنوات Dmc ❤ @yasmine_sabri @morcous_adel @mohamed_sayed_bisheer #ياسمين_صبري #رمضان_يجمعنا? #like4likes #likeforlikeback #likeforlikes #likeforfollow #makeup #makeuptutorial #hairstyles #haircut #hairstyles #instagood #instagram #yasminesabri #yasmine_sabri

A post shared by yasmine_sabri (@yasmine_sabri_army) on Apr 10, 2020 at 6:53am PDT

تامر حمزة

عمل لمدة طويلة كمساعد مخرج ثم مخرج منفذ امتد إلى ما يقرب من 20 عام مع عدد كبير من كبار مخرجى الدراما التليفزيوينة والسينما، حتى تولى مهمة إخراج مسلسل “الأب الروحي 2” الذي حقق نجاحًا كبيرًا وأثبت قدرته على الإخراج به.

ويعمل هذا العام برمضان على مسلسل “القمر آخر الدنيا” بطولة النجمة بشرى، وهشام إسماعيل وعمرو عابد، وساندي، وثراء جبيل، وحنان يوسف، ومحمد الدقاق، وغفران، ورانيا يحيى.

وكان آخر أعمال المخرج تامر حمزة، مسلسل “قيد عائلي” والذي عرض على شاشة “دي إم سي”، وهو من بطولة الفنان صلاح عبد الله، والفنان عزت العلايلي، ميرفت أمين، محمد رياض، محمد عز، أميرة هاني، ميرنا وليد، ومن تأليف محمد رجاء وميشيل نبيل.

محمد حماقي

شارك في العديد من الأعمال كمخرج منفذ مثل فيلم “كابتن مصر”  لمحمد إمام، وفيلم “جحيم في الهند”و في الدراما مسلسل “خفة يد”، ودخل السباق الرمضاني هذا العام بمسلسل “شاهد عيان” كمخرج له.

ومسلسل “شاهد عيان”يضم كلًا من حسن الرداد، وليد فواز، محمد لطفي، هنا شيحة، بسمة، وتدور أحداثه في إطار بوليسي أكشن رومانسي، ويقدم الرداد خلالها شخصية ضابط يدخل في مشاكل تقلب حياته رأسًا على عقب، ويحمل العمل عددًا من المفاجآت.

 

View this post on Instagram

 

@basmaofficial_ @hanashiha @a_mgdii , @karimreda0 @mo_hamaky @alnahareg مسلسل #شاهد_عيان، تأليف احمد مجدى ، اخراج:محمد حماقى، انتاج:ممدوح شاهين ، رمضان#٢٠٢٠ على قناة #النهار إن شاء الله#

A post shared by Hassan El Raddad (@hassanelraddad) on Mar 27, 2020 at 11:15am PDT

إيمان الحداد

هي مخرجة مصرية، شاركت في العديد من الأعمال الفنية المتنوعة بين السينما والتلفزيون، وكان من أبرز مسلسلاتها زواج بالإكراه، قصة حب، أبيض وأسود تاني، بينما في السينما عملت كمساعدة مخرج في العديد من الأعمال مثل عبود على الحدود، المرأة والساطور، الكنز.

وهذا العام تقدم أول تجربة لها بدراما رمضان بمسلسل “جمع سالم” مع النجمة زينة، محمد شاهين، دلال عبد العزيز، محمد عادل، سلوى الخطاب، حنان سليمان، بسنت شوقي، أحمد سلطان، ريم البارودي، ملك قورة، سامح الصريطي، تأليف محمد ناير، إخراج إيمان حداد، ويناقش المسلسل قضية الأيتام والمشاكل التي يتعرضون لها، وذلك في إطار اجتماعي.

 

View this post on Instagram

 

.. إعلان مسلسل #جمع_سالم #زينة #رمضان_2020 علي قناة صدي البلد #دراما_رمضان #دراما_رمضان_2020

A post shared by Drama Ramadan دراما رمضان (@drama.ramdan) on Apr 7, 2020 at 3:28pm PDT

تابع مواقعنا