الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ارتفاع عدد المصابين بكورونا في قرية بولين بالبحيرة إلى 6 حالات إيجابية

القاهرة 24
محافظات
الجمعة 10/أبريل/2020 - 12:05 ص

قال مصدر طبي بمديرية الشئون الصحية بالبحيرة، إن المديرية اتخذت عدة إجراءات احترازية من خلال فرق الترصد وإدارة الطب الوقائي، مع الحالة الإيجابية السادسة بقرية بولين بمركز كفر الدوار، والتي ظهرت نتيجة تحاليلها مساء، اليوم الخميس، من خلال المعمل المشترك بدمنهور التابع لوزارة الصحة والسكان، وتم تحويلها لمستشفى بلطيم لتلقي العلاج اللازم.

وكشف المصدر في تصريحات خاصة، لـ”القاهرة 24“، إلى أنه تم رش وتعقيم منزل المصاب 45 عاما، المخالط لحالة إيجابية وكان في فترة العزل المنزلي، إلى أن ظهرت عليه أعراض الفيروس وتوجه إلى مستشفي صدر دمنهور، وبعد عمل التحاليل أثبت إصابته بالفيروس وتم تحويله لمستشفي بلطيم للحجر الصحي.

وأوضح المصدر أنه جار متابعة المخالطين للحالات الإيجابية بالقرية، وعددهم 6 حالات في فترة العزل المنزلي حيث يتم متابعتهم أولا بأول على مدار اليوم من قبل فرق الترصد والمتابعة بالادارة الصحية عن طريق المراقبين الصحيين.

وفي نفس السياق واصلت مساء اليوم الوحدة المحلية لمركز ومدينة كفر الدوار أعمال رش وتطهير شوارع المدينة، لمجابهة إنتشار فيروس كورونا المستجد.

حيث شملت الأعمال عدد من مناطق المدينة، فيما كثفت الوحدة جهودها بمنطقة المهاجرين، ضمن خطة العمل لتغطية كافة المناطق والشوارع.

كما قامت الإدارة الصحية بكفر الدوار، بمجموعة من حملات رش وتطهير المؤسسات والشوارع، بالإضافة إلى أعمال رش الشوارع بمادة مكافحة الملاريا.

وكذلك واصل المجتمع المدني وعددًا من الجمعيات الأهلية وبمشاركه الاحزاب السياسية والجمعيات الاهلية، وكذلك شركة مياه الشرب والصرف الصحي، أعمال الرش والتطهير لشوارع المدينة، للحد من إنتشار فيروس “كورونا المستجد”.

من جانبه أكد اللواء أحمد مرزوق رئيس الوحدة المحلية وفقا لبيان إعلامي أن الوحدة بصدد تنفيذ حملات رش وتطهير مكبرة غدًا الجمعة بنطاقي المدينة والقرى، بالتزامن مع غلق المحلات التجارية على مدار اليومين، وذلك بجانب الحملات اليومية التي تقوم بها الوحدة، تنفيذًا لتعليمات المحافظ بتكثيف الجهود المبذولة لمواجهة فيروس كورونا.

تابع مواقعنا