السبت 11 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

برلمانية تطالب بعزل 5 شوارع ببهتيم بعد إصابة 35 شخصًا من عائلة واحدة بفيروس كورونا

القاهرة 24
محافظات
الجمعة 10/أبريل/2020 - 03:01 م

طالبت النائبة ثريا الشيخ، عضو البرلمان عن دائرة شبرا الخيمة، بحظر 5 شوارع بمنطقة بهتيم بعد وفاة اثنين من ساكنيها بفيروس كورونا المستجد وإصابة 35 آخرين، ثبت إصابتهم بالفيروس وتم نقلهم لمستشفى الحجر الصحي بكفر الزيات.

وأضافت البرلمانية في تصريح خاص لـ”القاهرة 24″، أن الشوارع المطلوب حظرها هي: شارع مهني المؤنث، ومهني السواق، وعزت عبد الكريم نصر، وشارع المعسكر، وشارع الشعراوي، وجميعهم بمنطقة بهتيم.

كما طالبت النائبه من اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ القليوبية، سرعة إرسال فرق طبية للكشف عن جميع المخالطين الذين تعاملوا مع تلك الحالات وعمل مسحات طبيه لهم، لحجز من ثبت إصابته بالفيروس منهم  في مستشفيات العزل، لمنع تفشي المرض بين المواطنين، لا سيما وأن كثيرًا من المصابين قد تعاملوا وخالطوا عائلات أخرى من أصهارهم وأقربائهم بتلك المنطقة، ومازال الكثير منهم يتعامل مع بعضهم البعض، ويمارسون حياتهم الطبيعية، علاوة على أن كثيرًا من المخالطين تظهر عليهم أعراض تنفسية، وعند ذهابهم للكشف بمستشفى بهتيم، يطلب منهم الاطباء عزل أنفسهم في منازلهم حتى تظهر عليهم أعراض المرض.

وأشارت إلى أن ممرضه بمستشفى بهتيم تم إصابتها بالفيروس وعند ذهابها لمستشفى بهتيم، رفضوا أخذ مسحة منها، وطالبوا منها عزل نفسها حتى تظهر عليها الإصابة، وبعد ذلك ثبت إيجابيتها للفيروس وتم حجزها بمستشفي الحجر.

ولفتت البرلمانية، إلى أنه لا بد من إجراء تحليل فوري لكل من تظهر عليه المرض حتى يتسنى حجزه بمستشفي الحجر ولا نطلب منه أن يقوم بعزل نفسه حتى تظهر عليه أعراض المرض، لأن سبب انتشار كل هذه الحالات بشبرا الخيمة هو فرد كان يبيع دواجن وتمت إصابته وحمل المرض وأصاب الجميع دون أن تظهر عليه اعراض ارتفاع الحرارة.

من ناحية أخرى، قال السيد نصر، أحد مصابي فيروس كورونا، والمحتجز حاليا بمستشفى العزل بكفر الزيات، والذي توفي عمه وجدته جراء إصابتهم بفيروس كورونا بمنطقة بهتيم بشبرا الخيمه، في تصريح خاص لموقع “القاهرة 24″، إنه أبلغ المسؤولين بمحافظة القليوبية بمجموعة من الشوارع التي يجب حظرها وفرض كردون أمني عليها لمنع حركة المواطنين بها، ومنع انتشار الإصابة، خصوصًا وأن أحد هذه الشوارع شهد إصابة 35 حالة كشارع المهني المؤنث وشارع المعسكر، ولم يتم حظهرها حتي الآن ولم تفرض قوات الشرطة عليها أي طوق أمني.

وبين، أن هناك 4 حالات ظهرت عليهم الأعراض من شارع مهني المؤنث والذي شهد إصابة الـ35 حاله وتم أخذ عينات منهم، ومازالوا يخرجون لقضاء حوائجهم رغم كثرة التنبيه عليهم بعزل أنفسهم وعدم الخروج لحين ورود نتيجة التحاليل.

وطالب نصر، وكيل وزارة الصحة بالقليوبية متابعة حالات المواطنين المخالطين الذين تم حظرهم، وطلب منهم عدم الخروج من منازلهم لأن حالاتهم تسوء يوما بعد يوم، ضاربا المصل بعمه هشام وزوجته وابنته، الذين تم إصابتهم وحجزهم بالحجر الصحي بكفر الزيا ، ولم يتم فحص ابنته الثالثة رغم أنها كانت مخالطة لهم ويظهر عليها أعراض المرض.

تابع مواقعنا