السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرف علي أسعار البنزين الجديدة فى مصر أبريل 2020

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 10/أبريل/2020 - 09:27 م

جاءت أسعار البنزين الجديدة في مصر أبريل 2020، حيث أعلنت قبل قليل، وزارة البترول المصرية، الأسعار الجديدة للمواد البترولية، وذلك بعد اجتماع لجنة التسعير التلقائي، والتى تجتمع كل 3 أشهر، من أجل إعلان الأسعار الجديدة للبنزين في ظل الظروف العالمية لأسعار خام الذهب الأسود، تماشياً مع مستجدات الأسعار العالمية.

ومساء اليوم الجمعة، اجتمعت لجنة التسعير التلقائى المشكلة لإعلان أسعار المنتجات البترولية، والتى من دورها تحديد ومراجعة الأسعار الخاصة ببيع المنتجات البترولية بشكل ربع سنوي، أي كل ثلاثة أشهر، وتقوم اللجنة بتطبيق المعادلة السعرية المعلنة عنها.

وباجتماع اللجنة مساء اليوم، والتى استعرضت متوسط أسعار المواد البترولية الخام على مستوي العالم، وكذلك سعر الصرف في الفترة من شهر يناير الماضي وحتي شهر مارس من نفس العام 2020، وذلك بعد مقارنته بالفترة من العام السابق في شهر أكتوبر حتي شهر أخر ديسمبر من العام 2019.

وأكدت اللجنة أنه اخذا للاعتبار أن المعادلة السعرية للمنتجات البترولية، والمعايير المعلنة لعمل لجنة التسعير التلقائي والتى تقتضي بتديل الأسعار صعوداً، وهبوطاً بحد أقصي حوالي 10%، وذلك في إطار حماية المستهلك المصري، وكذلك مواظنة الدولة على حد سواء.

أسعار البنزين الجديدة

وانتهت اللجنة إلى أن أسعار البنزين الجديدة فى مصر أبريل 2020، وفي ظل الظروف الاستثنائية التى تمر بها البلاد والعالم أجمع من انتشار وباء فيروس كورونا المستجد، فأن أسواق النفط العالمية، وما له من تداعيات على الاقتصاد العالمي، وكذلك الاقتصاد المحلي.

وأشارت اللجنة المعنية بتسعير المنتجات البترولية إلى أنه تم تجنيب جزء من الوفر المحقق من خفض التكلفة لمواجهة الارتفاع، فيما أكدت أنه لمواجهة الارتفاع المتوقع في التكلفة خلال الفترة القادمة، ومواجهة أعباء تداعيات انتشار فيروس كورونا المستجد.

وقررت اللجنة تعديل سعر بيع البنزين بأنواعه للمستهلك لتصبح بنزين 95 أصبح 8:50 جنيه للتر الواحد، وكذلك بنزين 92 ليصبح 7:50 للتر الواحد، وكذلك بنزين 80 ليصبح 6:25 في اللتر الواحد، كما تم تعديل سعر المازوت ليصبح 3900 جنيه للطن الواحد، حيث تقرر أن يكون ذلك من الساعة الثامنة صباح غداً السبت، مع الثبات وعدم تغيير باقي المنتجات.

ننشر أسعار المنتجات البترولية الجديدة بعد اجتماع لجنة التسعير التلقائي 

تابع مواقعنا