الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

خالطوا شخصًا قادمًا من تركيا.. تفاصيل عزل 4 منازل في المنيا خوفا من تفشي كورونا

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 10/أبريل/2020 - 02:08 ص

قال اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، إن مديرية الصحة بدأت اليوم تنفيذ إجراءات الحجر الصحي المنزلي لعدد 4 منازل بمنطقة منشية نياري، التابعة لقرية برطباط بمركز مغاغة، وذلك ضمن اتخاذ كافة التدابير اللازمة لتطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية لمنع انتشار العدوى بفيروس كورونا المستجد.

أوضح المحافظ، أنه تم اتخاذ تطبيق قرار الحجر الصحي بمنشية نيازي جاء بعد التأكد من إيجابية العينات لمواطن قادم من تركيا وعدد من المخالطين له من أسرته ،حيث تم إجراء عملية عزل للمخالطين من قبل وزارة الصحة، ويتم وضعهم الآن تحت الحجر المنزلي لضمان عدم انتشار العدوى لفئة أخرى من المواطنين، وذلك حفاظا على سلامة وأمن الجميع.

تفاصيل رفع الحجر الصحي عن 27 ألف شخص في قريتين ببني مزار بالمنيا (فيديو)

ناشد المحافظ، جميع المواطنين بالقرية بالالتزام داخل منازلهم، حفاظا على سلامتهم، مع الالتزام التام بالإجراءات المقدمة من مديرية الصحة واتباع التعليمات حتى الانتهاء من فترة الحجر الصحي بالقرية، مع تنفيذ الإجراءات الصحية الوقائية والاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

أكد المحافظ، أنه يتم على الفور تخصيص المساعدات العينية من المواد الغذائية والشنط الطبية والوقائية ومستحضرات التطهير للأسر تحت الحجر المنزلي، مشيراً إلى أن جميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة مسخرة لتوفير كافة الخدمات والاحتياجات للمواطنين داخل القرية من المواد الغذائية والمطهرات، مع توفير خدمات الرعاية الصحية والتموينية.

بعد رفض أسرته.. ضابط شرطة ينقل متوفيًا بكورونا على نفقته الخاصة لمسقط رأسه بالمنيا

من جانبه أوضح دكتور أسامة بلبل وكيل وزارة الصحة، أنه على الفور تم مخاطبة الجهات المعنية والمتخصصة لتطبيق إجراءات الحجر الصحي الكامل على قريه منشية نيازي بمركز مغاغة، حيث تم تحديد الموقع السكني للحالات المؤكدة ومخالطينهم، كما تم التنسيق مع إدارة المتوطنة لتنفيذ أعمال التطهير لمنازل الحالات المؤكدة ومخالطينهم ، بالتنسيق مع الوحدة المحلية لمركز مغاغه ، بالإضافة لقيام الفريق الوقائي بالإدارة الصحية بعمل متابعة يومية للمخالطين والتأكد من إجراءات العزل المنزلي وتطبيق إجراءات مكافحة العدوي تحسبا لظهور أعراض الإصابة عليهم، والتنسيق مع هيئة الاسعاف لوضع تمركزات في حال الحاجه اليها، وتوفير عيادة طبية متكاملة لتقديم الخدمات لأهالي منطقة منشية نيازي.

وكان المحافظ قد أعلن عن رفع الحجر الصحي الذي تم وضعه علي ١٢ أسرة بقريتي القيس وابوجرج بمركز بني مزار حيث امتدت فتره الحجر ١٤يوما ولم يظهر خلالها أية حالات إيجابية.

تابع مواقعنا