الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مصر تستطيع.. “أبلكيشن” مصري يقود هارفارد الأمريكية لعلاج مصابي كورونا عن بعد (فيديو)

القاهرة 24
اقتصاد
الجمعة 10/أبريل/2020 - 12:29 ص

قال المهندس محمد شورى الباحث في جامعة هارفارد الأمريكية، إنه أشرف على عمل تطبيق إلكتروني لصالح جامعة هارفارد الأمريكية، يقوم على منع التزاحم داخل المستشفيات لحالات الاشتباه بفيروس كورونا المستجد.

وأضاف خلال برنامج “مصر تستطيع” تقديم الإعلامي أحمد فايق على قضائية “DMC”، أنه سيتم منح التطبيق لعدد من المستشفيات الجامعية المصرية خلال الفترة المقبلة، كجزء من الدول المجتمعي، ودوره الخاص تجاه وطنه بمساعدته في ظل أزمة فيروس كورونا المستجد.

مفاجأة.. عقار السل المُطور يثبت فعالية ضد فيروس كورونا وجراح يُعلن معجزة طبيه مصرية قريباً (فيديو)

رسميا.. مصر تنجح فى الحصول على عينات من الدواء الجديد لفيروس كورونا (فيديو)

قال خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي، إن الجامعات المصرية لها دور كبير في مجال البحث عن دواء فعال لفيروس كورونا الأمر المتبع على مستوى العالم، كاشفا أن العالم ينتظر أي علاج جديد لمواجهة الوباء.

وتابع عبد الغفار، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد إنه تم الحصول على عينانت من دواء جديد لكوورنا المستجد وذلك بمقابل مادي وتم تجربته على مئات من المصابين في الصين.

وأضاف وزير التعليم العالي أنه تم التواصل مع الشركة الأم في اليابان للحصول على مزيد من عينات الدواء الجديد حيث ستصل عينات بداية من الأسبوع المقبل وذلك بعد اعتماده من منظمة الصحة العالمية.

تابع مواقعنا