الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

نادين نسيب نجيم تتعرض لهجوم بسبب “المسيح”.. والفنانة: “رح خبيك في قلبي وأحميك”

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 10/أبريل/2020 - 02:29 م

تعرضت النجمة اللبنانية نادين نسيب نجيم، لانتقادات قاسية بسبب احتفالها بعيد القيامة (الفصح) والذي سيوافق بعد غد الأحد 12 أبريل، وذلك عبر حسابها الشخصي بموقع التغريدات الشهير “تويتر”.

وقررت نجيم، عدم نشر أي صور خاصة بالمسيح، حيث كتبت: “سامحني يمكن غلط و يمكن صح بس لأول مرة ما رح حط صورتك على مواقع التواصل الاجتماعي لأني بحبك !بحبك كتير، و ما بدي حدا يحكي كلمة تزيد جروحاتك على الصليب انت يلي متت من الحب لأجلنا لتعلمنا نحب بعض بعد في ناس ما بتحترم آلامك هل مرة أنا رح خبيك بقلبي واحميك منن”.

وتابعت في تعليق آخر: “طول عمرنا منعيد و منصلي و ما كان في شي اسمه تويتر وانستا و فيس بوك، آخر همي هني بس المهم ما حدا يجرحه بكلمة لأنه هو يسوع المسيح المخلص”.
نادين نسيب نجيم تتعرض لهجوم بسبب ديانتها
نادين نسيب نجيم تتعرض لهجوم بسبب ديانتها

عيد الفصح (باليونانية: Πάσχα)، ويعرف بأسماء عديدة أخرى أشهرها عيد القيامة والبصخة، وأحد القيامة، هو أعظم الأعياد المسيحية وأكبرها، يستذكر فيه قيامة المسيح من بين الأموات بعد ثلاثة أيام من صلبه وموته كما هو مسطور في العهد الجديد، وفيه ينتهي الصوم الكبير الذي يستمر عادة أربعين يوماً؛ كما ينتهي أسبوع الآلام، ويبدأ زمن القيامة المستمر في السنة الطقسية أربعين يوماً حتى عيد العنصرة.

تاريخ عيد الفصح متنقل، المسيحيون الأوائل ناقشوا ثلاث فرضيات في الاحتفال بالفصح وأقرّوا في مجمع نيقية المنعقد عام 325 تاريخ الفصح بوصفه الأحد الأول بعد اكتمال القمر الربيع الأول – أي 21 مارس؛ وهو ما يدفع تاريخ الفصح بين 22 مارس و25 أبريل، أما الكنائس التي تتبع التقويم اليولياني، فعدم تصحيح حساب السنوات في القرن السادس عشر جعل موعد الإنقلاب على التقويم الحالي هو 3 أبريل، هذا ما جعل موعد الفصح خلال القرن الحادي والعشرين بين 4 أبريل و8 مايو لمتّبعي التقويم الشرقي.

تابع مواقعنا