الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير التنمية المحلية: توزيع الكمامات على عمال النظافة مجانًا للوقاية من فيروس كورونا

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 10/أبريل/2020 - 09:58 ص

أعلن اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، التنسيق مع الجهات المعنية لتوفير كميات من الكمامات الواقية مجانًا للعاملين فى هيئات النظافة والتجميل بالقاهرة والجيزة، والعاملين فى منظومة النظافة ورفع القمامة من الشارع على مستوى المحافظات، وذلك تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية في هذا الشأن.

وقال وزير التنمية المحلية، في بيان صحفي، إنه طلب من المحافظين بعمل حصر بأعداد العاملين في منظومة النظافة بكل محافظة وإرسالها إلي الوزارة للتنسيق في هذا الشأن.

ووجه شعراوى، و المحافظين بضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة للتأكد من ارتداء جميع العاملين بالمشروعات المختلفة التي تجري على أرض المحافظات والعاملين بمنظومة النظافة وبعض القطاعات الخدمية الأخرى، والتي تتطلب تواجد العاملين في الشارع على مدار اليوم للكمامات الواقية، والحد من التجمعات المزدحمة فى مواقع العمل المختلفة، وذلك حرصًل على سلامة وأمن جميع المواطنين والعاملين، واستمرارهم في عملهم وعدم انتشار الإصابة بينهم واتساقًا مع جهود الدولة الوقائية لمكافحة انتشار فيروس كورونا.

وطلب الوزير، من المحافظين بالتواصل والتنسيق مع الشركات والمقاولين العاملين فى مشروعات على أرض المحافظات بتطبيق أقصى درجات الإجراءات الوقائية لتوفير مقتضيات الأمان والرعاية للعاملين، وتوعيتهم بشأن كيفية مكافحة فيروس كورونا، وسبل الوقاية الفعالة.

وشدد شعراوي، على أهمية متابعة المحافظين لجهود الشركات والمقاولين باتخاذ الإجراءات الاحترازية المطلوبة لتطهير وتعقيم مواقع العمل المختلفة بما يحقق الأمان والسلامة للعمال   .

تابع مواقعنا