الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

كيفية عمل بحث عن الزيادة السكانية والأمن الغذائي لطلاب المرحلة الإعدادية

القاهرة 24
كايرو لايت
الجمعة 10/أبريل/2020 - 09:01 م

بحث عن الزيادة السكانية والأمن الغذائي، جاء تلك الموضوع من بين الموضوعات التي أعلن عنها الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أمس الخميس، ضمن الإعلان عن جدول المشروعات البحثية لطلاب الإعدادية، والذي يعد شرطًا للانتقال إلى السنة التعليمية التالية.

أبرز خطوات عمل بحث عن الزيادة السكانية والأمن الغذائي لطلاب الشهادة الإعدادية

– الطالب سيكون مطالب بإعداد مشروع بحثي واحد فقط (متعدد التخصصات) في كل سنة دراسية للانتقال إلى السنة التالية.

– يستطيع الطالب أن يقوم بعمل المشروع بمفرده أو مع مجموعة من الطلبة “بحد أقصى 5 طلاب”، وذلك خلال الفترة من 9 أبريل حتى 15 مايو 2020.

 – سيتم مراعاة اختيار الموضوعات بالنسبة لأعمار الطلبة من الصف الثالث الابتدائي حتى الثالث الإعدادي بما يتناسب مع أعمارهم.

 – عناصر المشروع البحثي تتكون من: “العنوان، المقدمة، الموضوع، النتائج أو الملاحظات، المراجع، أسماء الطلاب”، وسيكتب الطالب الكود الخاص به على المشروع الذي سيقوم بعمله.

 – إذا لم يتوافر الإنترنت لدى الطالب بإمكانه الاعتماد على الكتاب المدرسي أو أي كتاب متوفر لديه في موضوع المشروع البحثي.

 – متاح للطالب أن يقوم بكتابة المشروع البحثي على ورق وتسليمه إلى المدرسة وهي ستقوم بدورها في إرساله للوزارة عبر المنصة.

 – معلم الفصل دوره استرشادي ومساعد للطلبة في إعداد المشروعات البحثية، والوزارة هي من ستتولى أعمال مراجعة المشروعات البحثية للطلاب عن طريق تقييمها (مقبول – غير مقبول).

موضوعات بحث المرحلة الإعدادية 2020 المطلوبة من زوارة التربية والتعليم

1- تحسين البيئة العلمية والتكنولوجية. 2-  بحث عن الزيادة السكانية والآمن الغذائي. 3- البيئة.

“التعليم” تعلن معايير قبول ورفض المشروعات البحثية لسنوات النقل

– كتابة عنوان جذاب للمشروع. – عرض المشروع بطريقة منظمة وفقًا للنماذج المعدة مسبقًا. – استخدام مفاهيم من المواد الدراسية المختلفة سواء من كتاب المدرسة أو المكتبة الرقمية. – عدد الكلمات المحدد لكل مشروع بحثي. – الإلتزام بجميع محاور المشروع البحثي. – مراعاة القواعد النحوية والإملائية وعلامات الترقيم. – سيتم رفض المشروع إذا تطابق مع مشروع آخر أو إذا ثبت أن شخصًا آخر قام بكتابته وفي هذه الحالة سيضطر الطالب إلى دخول امتحان في بداية العام الدراسي المقبل بديلاً عن هذا المشروع.

“التعليم”: مشروع البحث لشهادات النقل والإعدادية مادة نجاح أو سقوط

تنبيهات هامة للطلاب أثناء القيام بالمشروع البحثي

وأوضح الدكتور طارق شوقي، عدة نقاط مهمة، وهي كالتالي:

– المرحلة الابتدائية (من الصف الثالث إلى الصف السادس).. يختار الطالب مشروع بحثي من أحد 4 مشروعات مقترحة من وزارة التربية والتعليم لتنفيذه، ويقوم بعمل المشروع بمفرده أو مع مجموعة من الطلبة (بحد أقصى 5 طلاب).

– المرحلة الإعدادية (من الصف الأول إلى الصف الثالث).. يختار الطالب مشروع بحثي من أحد 3 مشروعات مقترحة من وزارة التربية والتعليم لتنفيذه، ويقوم بعمل المشروع بمفرده أو مع مجموعة من الطلبة (بحد أقصى 5 طلاب).

– عناصر المشروع البحثي تتكون من: (العنوان، المقدمة، الملخص، الموضوع، النتائج أو الملاحظات، المراجع) بالإضافة إلى كتابة الرقم التعريفي (الكود) الخاص بالطلاب الذين شاركوا في إعداد المشروع.

تعرف على موضوعات بحث المرحلة الابتدائية 2020 المطلوبة من وزارة التربية والتعليم

 

تابع مواقعنا