• بحث عن
  • إنذار على يد محضر ضد أشرف زكي نقيب الممثلين بسبب فيروس كورونا (تفاصيل)

    في ظل مخاوف المواطنين بسبب فيروس كورونا، وفرض حظر التجوال منعًا للتجمعات وحفاظًا على الحالة الصحية للمواطنين، يستمر صناع الدراما في مصر تصوير مسلسلاتهم للحاق بالموسم الرمضاني، حتى وإن اخترقوا القوانين وصوروا أثناء حظر التجوال.

    وتقدم محمد سمير إبراهيم المحامي بالاستئناف العالي، بإنذار ضد نقيب المهن التمثيلية أشرف زكي، وطالبه بإيقاف تصوير كافة الأعمال الفنية والالتزام بقرار الدولة بحظر التجوال وغلق مدينة الإنتاج الإعلامي.

    أشرف زكي يوضح مبادرة “ساعدوا زملاءكم” لإعانة المتضررين داخل نقابة المهن التمثيلية

    بالإضافة إلى الاحتفاظ بحق الدولة في تطبيق قوانين حظر التجوال بأثر رجعي على كافة الأعمال التي يثبت أنه تم تصويرها أثناء فترة الحظر وفنانيها، والاحتفاظ بالحق في الادعاء المدني عن الأضرار التي تعرض لها العاملين في الأعمال الفنية.

    وكتب في الإنذار أن هناك تصريحات للفنان أشرف زكي أكد بها على عدم اتخاذ النقابة أي قرار بإيقاف الأعمال الفنية، وأنه بذلك ضرب بعرض الحائط القانون، لما يصورون صناع الدراما أثناء حظر التجوال، ويناشد بإيقاف التصوير حفاظًا على سلامة الفنانين وتطبيقًا للقوانين.

    مستند ضد أشرف زكي
    مستند ضد أشرف زكي

    ويرى المحامي محمد سمير أن إيقاف تصوير الأعمال الفنية لن يكون أقصى علينا من غلق المساجد والكنائس والأعمال وإيقاف أرزاق بعض المهن، وتوقف حياة البعض.

    وفي وقت سابق اعترض المحامي محمد سمير إبراهيم على قرار نقابة المهن الموسيقية برئاسة الفنان هاني شاكر، وذلك لاتخاذه قرارًا بمنع التعاملات مع مطربي المهرجانات في الفترة الماضية، ورفع عليهم دعوى.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


    إغلاق