الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“الأطباء”: إصابة 43 طبيباً بفيروس كورونا المستجد في المحافظات.. ووفاة 3 (بيان)

القاهرة 24
أخبار
السبت 11/أبريل/2020 - 10:31 ص

قالت نقابة أطباء مصر، إن مجموع ما توصلت إليه من بيانات نقاباتها الفرعية لإصابات الأطباء نتيجة فيروس كورونا المستجد وصل إلى 43 طبيب، فيما توفى 3 إثنان منهم بعدوى مجتمعية بعيدا عن العمل.

وأضافت النقابة في بيان صحفي، أن الحصر مستمرا ومرشحا للزيادة، وندعو وزارة الصحة للإعلان عن الوضع الصحى للأطباء والأطقم الطبيه أسوة بدول العالم، مع موافاة النقابة ببيانات الأطباء المصابين أولا بأول حتى تقوم النقابة بواجبها النقابى حيال أسرهم.

طبيبة بالإسكندرية تعلن إصابتها بفيروس كورونا وعزلها بمستشفى العجمى

وأشارت النقابة، إلى أن تؤكد على جميع الجهات المختصة بضرورة متابعة توفير جميع مستلزمات الوقاية بجميع المنشآت الطبية والتشديد على دقة إستخدامها، مع ضرورة سرعة عمل المسحات اللازمة للمخالطين منهم لحالات إيجابية تطبيقا للبروتوكولات العلمية.

كما تشدد النقابة، على جموع الأطباء بالحرص على إرتداء الواقيات الشخصية اللازمة وعدم بدء العمل دونها حماية لأنفسهم وللمجتمع، علما بأن وزارة الصحة قد أعلنت عن توافر جميع المستلزمات بجميع المنشآت الطبية.

طبيب بمستشفى الصدر بدكرنس يعلن إصابته بفيروس كورونا: “أدعولنا ربنا يبلغنا رمضان” (فيديو)

وتعيد النقابة طلبها على مجلس الوزراء بسرعة إضافة أعضاء الفريق الطبى المصابين والمتوفين بالعدوى للقانون رقم 16 لسنة 2018 الخاص بتكريم الشهداء والمصابين.

وفى النهاية تقدمت النقابة بخالص العزاء لجموع الأطباء ولأسر الشهداء، وتتمنى سرعة الشفاء للمصابين من الأطباء وجموع المواطنين.

دفن والد طبيب توفى بـ”كورنا” فى قرية بولس بكفر الدوار بعد اشتباكات مع الأمن (فيديو)

تابع مواقعنا