• بحث عن
  • “الأوقاف”: استحداث وحدة خاصة بالنظافة والتعقيم بالديوان العام والمديريات الإقليمية

    أكدت وزارة الأوقاف أنه في إطار رسالة الأوقاف الدعوية والمجتمعية، وانطلاقًا من الدروس المستفادة من الأحداث الجارية، فإن الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، قرر استحداث وحدة خاصة بالنظافة والتعقيم على مستوى الديوان العام وجميع المديريات الإقليمية والجهات التابعة.

    وأكدت الوزارة في بيان لها، أن الوحد ستكون برئاسة اللواء عمرو فاروق شكري رئيس قطاع شئون مكتب الوزير، وعضوية المهندس سمير الشال رئيس قطاع الخدمات المركزية، والمهندس شريف محمد مصطفى رئيس مجلس إدارة المجموعة الوطنية لاستثمارات الأوقاف، مع تكليف هذه الوحدة المركزية بسرعة تشكيل الوحدات المطلوبة بالمديريات الإقليمية والجهات التابعة للوزارة على مستوى الجمهورية وتحديد مهامها.

    وزير الأوقاف: يجب محاكمة من يعرض حياة الناس للخطر بصلاة الجمعة أو الجماعة بتهمة الخيانة

    وفي وقت سابق، صرح الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، أن من يعرِّض حياة الناس لخطر محقق عمدًا بالمخالفة لتعليمات الجهات المختصة ينبغي أن يحاكم بتهمة الخيانة الوطنية، سواء أكان قد جمعهم لصلاة جمعة أم جماعة أم غير ذلك، فإن الله (عز وجل) يزع بالسلطان ما لا يزع بالقرآن، فمن لم تصلحه الحكمة والموعظة الحسنة، يقومه القانون الرادع، وذلك خلال تصريحات صحفية اليوم الجمعة.

    الأوقاف: حظر صلاة التراويح بالمساجد لمواجهة فيروس كورونا

    وفي وقت سابق قالت وزارة الأوقاف، إن ما ينطبق على صلاة التراويح هو ما ينطبق على سائر صلاة الجماعة، التي أكدت أن عودتها مبنية على زوال علة تعليقها.

    وأضافت الوزارة عبر موقعها الرسمي، أنه لا مجال لصلاة الجمع والجماعات أو التراويح بالمساجد ما لم تزل علة غلق المساجد وتعليق الجمع والجماعات بها، وهي كون التجمعات بصفة عامة سببًا في نقل عدوى فيروس كورونا.

    وأشارت، إلى أن عودة فتح المساجد مرتبطة بعدم تسجيل أي حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا في مصر، وتأكيد وزارة الصحة أن التجمعات العامة لم تعد تشكل خطرًا على حياة الناس لانتهاء انتشار عملية الفيروس.

    واختتمت الوزارة: “وإننا لنسأل الله عز وجل أن يعجل برفع البلاء عن البلاد والعباد ، عن مصرنا وسائر بلاد العالمين”.

    وفي وقت سابق، حسمت لجنة البحوث الفقهية، التابع لمجمع البحوث الإسلامية بالأزهر الشريف، الجدل حول علاقة صيام شهر رمضان بفيروس كورونا المستجد.

    الأزهر يحسم الجدل بشأن الإفطار في نهار رمضان بسبب فيروس كورونا

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


    إغلاق