• بحث عن
  • بلاغ للنائب العام لمنع البرلمانية الكويتية صفاء الهاشم من دخول مصر

    تقدم اليوم طارق محمود المحامى بالنقض والدستورية العليا، ببلاغ للمستشار النائب العام، قيد تحت رقم 18769 لسنة 2020 بلاغات النائب العام، طالب فيه بإصدار قرار فورى وعاجل باتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد عضو مجلس الأمة الكويتى المدعوة صفاء عبدالعزيز الهاشم لإسائتها المتكررة ضد الدولة المصرية والمصريين ومنعها من دخول الأراضى المصرية نهائيا.

    واستند محمود في بلاغه، إلى أن المقدم ضده البلاغ صفاء الهاشم دأبت خلال الفترة الأخيرة على إطلاق تصريحات مسيئة للدولة المصرية والمصريين، بهدف إحداث فتنة بين الشعبين المصري والشعب الكويتي وأنها عبر حسابها على مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر وخلال المؤتمرات الصحفية التي تعقدها تتطاول على المصريين المقيمين فى الكويت وتطالب بطردهم وترحيلهم الى مصر وهو ما أدى الى استياء المصريين من تلك التصريحات العنصرية والتى لا تتفق مع العلاقات التاريخية بين مصر والكويت.

    وأضاف أن صفاء الهاشم دائما ما تسيء إلى مؤسسات الدولة المصرية وتحاول تشويه صورتها بطريقة متعمدة ومتكررة وهو ما دفعنا إلى تقديم هذا البلاغ لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضدها ومنعها من دخول الأراضى المصرية نهائيا.

    وطالب محمود في ختام بلاغه، بإصدار قرار بمنع المقدم ضدها البلاغ المدعوة صفاء عبدالرحمن عبدالعزيز سعود الهاشم النائبة الكويتية من الدخول إلى الأراضى المصرية نظرا لعدائها الشديد للدولة المصرية وللمصريين وكم الإساءات التي اعتادت على توجيهها للمصريين، ولكونها سيدة غير مرغوب في وجودها على الأراضي المصرية، مع الاحتفاظ بحق الدولة المصرية الكامل في اتخاذ كافة الإجراءات القانونية قبل الإساءة التي اعتادت سالفة الذكر توجيهها الى المصريين وللدولة المصرية.

    “الخارجية” تؤكد ضرورة إلتزام المواطنين الدخول لدول الاتحاد الأوروبي بالتأشيرة

    وفي وقت سابق، سخرت الكاتبة الكويتية فجر السعيد، من البرلمانية الكويتية صفاء الهاشم، عقب تصريحات الأخيرة بشأن منع دخول المصريين للكويت بسبب كورونا.

    وقالت “السعيد” على حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”: “أعتقد حسب تقديري الشخصي لازم نشوف ⁧قرّاية⁩ مبروكة تقرا على النائبة ⁧‫صفاء الهاشم⁩ قرآن، وإذا النتايج طيبة نسويلها ⁧‫موجب يعني زار، ويغدي شرها بإذن الله”.

    وأضافت: “‫وإذا نجحت التجربة نطبقها على سمو الرئيس الله يحفظه، وماتشوفون شر ندعيلكم من كل قلوبنا”.

    بوست فجر السعيد عن صفاء الهاشم
    بوست فجر السعيد عن صفاء الهاشم

    صفاء الهاشم تطالب بمنع جميع الوافدين العائدين من إجازاتهم بمصر من دخول الكويت

    وكانت ثمنت النائبة بمجلس الأمة الكويتي، صفاء الهاشم، قرار السلطات الكويتية بوقف منح التأشيرات لأبناء الجالية المصرية في الكويت بسبب انتشار فيروس كورونا في بلادها، مشيرة إلى أن القرار صحيح تماماً في ظل الظروف التي تمر بها البلاد في مواجهة وباء كورونا، على حد قولها.

    وأضافت النائبة الكويتية، خلال تصريحات نشرتها صحيفة القبس، أنها تطالب بمنع جميع الوافدين المقيمين الذين يقضون إجازاتهم في مصر من دخول الكويت خلال هذه الفترة، متابعة: “علينا القيام بالدور المطلوب منا هنا لحماية بلدنا وشعبنا من هذا الوباء”.

    وتابعت صفاء الهاشم، أن ما يمر به الكويت جراء انتشار فيروس كورونا ليس سهلا والأعداد مستمرة في التزايد ولا نريد أن يكون هناك هلع، بل يجب أن نسعى لنشر الاطمئنان بين المواطنين باتخاذ القرارات المناسبة، كوقف التأشيرات من الدولة المسجل لديها حالات إصابات مرتفعة.

    وأشارت النائبة بمجلس الأمة الكويتي إلى أن الجالية المصرية في الكويت تعد من أكبر الجاليات المقيمة في البلد وما يحدث هناك أمر غريب بعدم الاعتراف إلى الآن بوجود حالات مصابة، ولهذا علينا تنبيه وزير الصحة لأخذ الحيطة والحذر.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق