• بحث عن
  • جميعهم من المخالطين.. “صدر دمنهور” يعلن تحويل 4 حالات إيجابية إلى العزل في بلطيم والعجمي

    البحيرة - محمد عيسوي

    قال مصدر طبي بمديرية الشئون الصحية بالبحيرة، أن المديرية اتخذت الإجراءات الاحترازية من خلال فرق الترصد وإدارة الطب الوقائي مع 4 حالات إيجابية، والتي ظهرت نتيجة تحاليلهم أمس الجمعة، من خلال المعمل المشترك بدمنهور التابع لوزارة الصحة والسكان وتم تحويلهم لمستشفيات بلطيم والعجمي لتلقي العلاج اللازم.

    وكشف المصدر في تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24“، أنه سيتم رش وتعقيم منازل المصابين وجميعهم من المخالطين لحالات إيجابية والأماكن التي ترددوا عليها بمحل إقامتهم بمركزي أبو حمص وكفر الدوار.

    مركز شبراخيت في البحيرة يسجل أول حالة بفيروس كورونا لممرض (خاص)

    وأوضح المصدر، بأنه تقرر عزل منزلي لجميع المخالطين للحالات المصابة بالفيروس حيث سيتم متابعتهم أولا بأول على مدار اليوم من قبل فرق الترصد والمتابعة وفي حالة ظهور أعراض خلال فترة العزل سيتم التوجه لمستشفي صدر دمنهور المخصصة لإستقبال حالات الاشتباه.

    يشار إلى أن بذلك يرتفع أعداد المصابين بمركز كفر الدوار إلى 16 مصابا يليه مركز أبو حمص بعدد 13 مصابا وإجمالي عدد المصابين بالمحافظة 43 مصابا بفيروس كورونا المستجد.

    البحيرة تسجل حالة وفاة لكورونا.. وبرلماني: الدفن تم وفقا لتعليمات الصحة

    وفي وقت سابق قال النائب محمود عادل شعلان، عضو مجلس النواب عن دائرة بندر ومركز كفر الدوار بمحافظة البحيرة، إنه تم دفن ضحية فيروس كورونا المستجد بمسقط رأسه بقرية بولين قبل قليل، الذي توفي بمستشفي الحجر الصحي ببلطيم، اليوم الجمعة، وفقًا لتعليمات وزارة الصحة والإجراءات الوقائية الخاصة بعمليات دفن الضحايا بحضور مشرفين من الحجر الصحي.

    أكد شعلان، في بيان إعلامي له، أنه تم إتخاذ كافة الإجراءات الوقائية بتطهير وتعقيم مكان دفن الجثمان، قائلًا:” أن أطباء الطب الشرعي أكدوا أن الفيروسات لا تتكاثر داخل جسد الميت ولا تعيش داخل الخلايا الميتة، لكن الشخص الحي ينقل فيروس كورونا بالرذاذ، وليس هناك خطورة على الإنسان من جثة المتوفي المصاب بفيروس كورونا.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق