الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس الوزراء: يجب الاستمرار في العمل وعلى أصحاب الأعمال اتخاذ الإجراءات الاحترازية

القاهرة 24
أخبار
السبت 11/أبريل/2020 - 03:46 م

أدلى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بتصريحات تلفزيونية، في ختام جولته اليوم، وقبل مغادرة المنطقة الحرة العامة بمدينة الإسماعيلية، أكد خلالها على أهمية زيارته للمصانع التي تعمل في محافظتي الشرقية والإسماعيلية في المناطق الاستثمارية والحرة، مُشيراً إلى أن الهدف من الزيارة يتمثل في متابعة تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتنفيذ المصانع لكافة الاجراءات الاحترازية اللازمة لضمان الحفاظ على سلامة وصحة العاملين في المصانع، وكذا استمرار عجلة العمل والإنتاج.

وأكد رئيس الوزراء أن زيارته للمصانع تُعد رسالة لكل المواطنين علي أن الدولة يجب أن تستمر في العمل بأقصي قدراتها، وضرورة قيام أصحاب الأعمال بإتخاذ الاجراءات الاحترازية المطلوبة للحفاظ علي صحة وسلامة العاملين، واستمرار عجلة نمو الاقتصاد المصري بما يضمن إستقرار وإستدامة النمو في مصر.

وأشار رئيس الوزراء إلى أنه أكد مع أصحاب الأعمال خلال لقائه معهم على ضرورة حماية العمالة وخاصة الفئات الأكثر عرضة للإصابة، سواء ذات الفئات العمرية الكبيرة أو ذات ظروف صحية معينة، وذلك من خلال التخفيف عنهم أو حصولهم على أجازات مدفوعة الأجر، مؤكداً على ضرورة عدم تأثر حجم الأعمال وإستمرارها، قائلاً في هذا الصدد: “استمرار المسارين معاً بنفس القوة، الإنتاج والعمل يستمر، ولكن في نفس الوقت كل الإجراءات الاحترازية والصحية نلتزم بها، وبإذن الله تمر مصر علي خير من هذه الازمة”، مختتماً تصريحاته بأنه حتي هذه اللحظة السيناريو الحالي يمشي وفقاً للخطط التي تم إعدادها والمعدلات المتوقعة.

تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ظهر اليوم، المنطقة الاستثمارية “بيراميدز” لتنمية المناطق الصناعية، بمدينة العاشر من رمضان، يُرافقه المستشار محمد عبد الوهاب، القائم بأعمال رئيس الهيئة العامة للاستثمار.

وقام رئيس الوزراء بزيارة مصنع “اسكرا اميكو لقياس الطاقة” المملوك لمجموعة السويدي الكتريك، والذي يقوم بانتاج عدادات الكهرباء والمياه مسبقة الدفع والذكية.

ولدى دخول المنطقة خضع رئيس الوزراء ومرافقوه، لاجراءات الوقاية المُتبعة، ومنها قياس درجة الحرارة، والتعقيم، وارتداء الكمامات والقفازات والسترات الواقية.

وتفقد رئيس الوزراء كافة أقسام المصنع، وخطوط انتاجه بمختلف المراحل، واستمع الى شرح حول المصنع، وتمت الإشارة إلى أن المصنع يضم ألف عامل بنسبة عمالة مصرية 100%، وتبلغ الطاقة الانتاجية للمصنع 3 ملايين عداد سنوياً، وتمثل حجم الصادرات 60% من إجمالي المبيعات تستهدف الأسواق الأوروبية والأفريقية، وتُقدر قيمة صادرات الشركة بـ50 مليون يورو سنويًّا.

تابع مواقعنا