• بحث عن
  • رابط موقع ادمودو وتسجيل الدخول على المنصة التعليمية

    منصة إلكترونية أطلقتها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، للتواصل بين الطلاب والمعلمين تحت مسمى “Edmodo” لتسهيل عملية التعلم عن بعد، التي أعلنت عنها الوزارة في وقت سابق، بعد تعليق الدراسة بمختلف مدارس محافظات مصر، كإجراء احترازي للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

    حيث يستطيع الطالب من خلال تلك المنصة، استكمال العملية التعليمية، بعد قرار تعليق الدراسة ومنع التجمعات، كما يمكن لطلاب المراحل التعليمية المختلفة تقديم الأبحاث، بعدما أعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، والتعليم الفني، عن موضوعات مشروعات البحث للطلاب.

    للدخول على الموقع (اضغط هنا)

    تشبه منصة Edmodo  منصات مواقع التواصل الاجتماعي، ولكن الفارق الوحيد بينهم أنها منصة تعليمية للتواصل عن بعد بين المدرسين والطلاب وأولياء الأمور، كحل بديل للتواصل المباشر الذي لم يعد موجودا بين الطلاب والمدرسين في الفصول، بعد تعليق الدراسة، لتكون المنصة بمثابة مدرسة تضم طلاب كل المراحل التعليمية للتعليم ما قبل الجامعي، بمختلف محافظات مصر، بحيث يكون باستطاعة ما يقرب من 22 مليون طالب موزعين على 55 ألف مدرسة تقريبا أن يتواصلوا مع معلميهم، كما لو كانوا متواجدين في المدرسة.

    حبس مؤسس جروب ثورة أمهات مصر لانتقاده أداء وزير التربية والتعليم

    وتبدأ العملية التعليمية على منصة Edmodo عن بعد، بمجرد تسجيل المعلمين والطلاب الدخول إلى المنصة، وإضافة البيانات المطلوبة منهم، ثم يقوم المعلم بعد ذلك بتكوين فصل افتراضي يدعو إليه تلاميذه من خلال كود خاص بكل طالب، وتعقد الدروس وفقا للجدول المخصص لكل فصل يخضع لإحدى المدارس، والذي يختلف باختلاف المدرسة والفصل الإلكتروني.

    يتعامل التطبيق الإلكتروني مع ثلاث فئات وهي الطالب والمعلم وولي الأمر، يتضمن التطبيق، الذي رفع  شعار تعلموا معا بشكل أفضل، فديوهات ومعلومات توضيحية لكل من المعلمين والطلاب وأولياء الأمور، حيث يوضح للمعلمين كيفية استخدام التطبيق لإنشاء بث مباشر لشرح الدروس، وتزويد الطلاب بالمقررات الدراسية، والإجابة عن أسئلتهم وإجراء الامتحانات “online”.

    بوابة إدمودو
    بوابة إدمودو
    بوابة إدمودو
    بوابة إدمودو
    بوابة إدمودو

    وتوضح المنصة للطلاب كيفية استخدامها في التواصل، حيث سيتلقى الطالب من معلمه في الفصل الإلكتروني، بالكود الخاص به للدخول إلى الفصل الافتراضي الخاص به لمتابعة التواصل مع معلم الفصل إلكترونيا.

    وتوفر منصة Edmodo  لأولياء الأمور خاصية متابعة تقدم أبنائهم خلال العملية التعليمية، فكل ما عليهم هو تسجيل الدخول للمنصة، لمعرفة مدى التزام أبنائهم بأداء واجباتهم المدرسية، والإطلاع على درجاتهم بمجرد رصد المعلم لها.

    بوابة إدمودو
    بوابة إدمودو
    بوابة إدمودو
    بوابة إدمودو
    بوابة إدمودو
    بوابة إدمودو
    بوابة إدمودو
    بوابة إدمودو

    فصول إلكترونية عوضًا عن الحصص.. تفاصيل “إبلكيشن” التواصل بين المدرسين والطلاب (خاص)

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


    إغلاق