• بحث عن
  • طلاب هندسة حلوان يصنعون كمامة تحقق أعلى وقاية من العدوى بفيروس كورونا المستجد

    استطاع طلاب كلية الهندسة بجامعة حلوان تحت رعاية الدكتور ماجد نجم، رئيس الجامعة، والدكتور أحمد الجارحي، عميد الكلية، وإشراف الدكتور محمد حمود أحمد، المدرس بقسم الهندسة الميكانيكية، تصميم وتصنيع مشروع ابتكاري جديد من خلال تكامل ماكينة الطباعه ثلاثية الأبعاد 3D Printer مع نظام الهندسة العكسية Revese Engineering.

    وكأحد التطبيقات العملية للمشروع تم تصنيع كمامة من مادة PLA  والتى تم تصميمها من قبل شركة prusa العالمية للاستفاده من التطبيقات العملية لمشاريع التخرج بقسم الهندسة الميكانيكية لهذا العام 2020.

    ويهدف التطبيق العملي للمشروع الى تصنيع كمامه تحقق أعلى وقايه من العدوى بفيروس كورونا المستجد مع تقليل تكاليف استخدام الكمامات القماش المستهلكه، حيث أن الكمامه مصنعه من ماده متماسكه وخفيفه على الوجه  بالإضافة إلى أنها للاستخدام الشخصي فقط ويمكن تعقيمها وأعاده استخدامها بشكل دائم.

    ضبط مسؤول مخزن أدوية حجب بيع 6560 كمامة و600 عبوة كحول عن المواطنين فى سوهاج

    وتتكون الكمامة المصنعة من قبل طلاب هندسة حلوان من ثلاثة أجزاء، الجزء الأول مسئول عن تغطية جزء من جانبي الوجه مع الأنف، الجزء الثاني عباره عن ممرات للتنفس والجزء الثالث عبارة عن غطاء يركَّب بعد وضع الفلتر بين الجزء الثاني والثالث.

    كما تم تنفيذ shield كامل لوقاية العين من العدوى وهو أيضا من تصميم شركة prusa العالمية وتم تصنيعها بمعامل الكلية بدعم من أكاديميه البحث العلمي من خلال فريق عمل المشروع من طلاب الفرقه الرابعة شعبة هندسة الإنتاج محمد عبد العاطي عبد المحسن، محمد سيد عبدالله محمود محمد محمود، يوسف عماد أحمد، سما أحمد كمال، أحمد محمد حسن، وذلك تحت إشراف الدكتور محمد حمود أحمد، المدرس بقسم الهندسة الميكانيكية، والمشرف على المشروع.

    مقترح برلماني بعدم السماح لأي مواطن بدخول محطات القطارات والمترو إلا بارتداء الكمامة

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


    إغلاق