الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

هجمات تخريب على أبراج اتصالات تعمل بالجيل الخامس “5G” تصل إلى هولندا

القاهرة 24
اقتصاد
السبت 11/أبريل/2020 - 12:57 م

قالت صحيفة التلغراف الهولندية أن عدة أبراج بث خلوية هولندية لاتصالات شبكة الجيل الخامس (5G) تضررت بسبب الحرق المتعمد أو التخريب في الأسبوع الماضي على أيدي المعارضين لنشر مثل هذه الشبكات الجديدة، وقالت الصحيفة إن هناك 4 حوادث من هذا القبيل في الأسبوع الماضي.

واستشهدت الصحيفة بمدير المجموعة الصناعية التي تشرف على وضع الأبراج الخلوية في البلاد مع الحكومات نيابة عن مشغلي شبكات الهاتف المحمول (KPN) و (T-Mobile) و (VodafoneZiggo)، وذكرت التلغراف الهولندية أن عمليات الحرق المتعمدة تركت خلفها شعارًا مضادًا لشبكات الجيل الخامس مرسومًا في مكان الهجوم.

وقال مدير المجموعة الصناعية: “يبذل المشغلون قصارى جهدهم للحفاظ على تشغيل شبكات الهاتف المحمول في هذا الوقت العصيب حيث تعد مسألة توفر بنية تحتية رقمية موثوقة أمرًا أساسيًا، كما أن هناك حاجة ماسة إلى توفير الاتصالات للمستشفيات ودور الرعاية، والتخريب المتعمد في مثل هذا الوقت غير مفهوم أو مقبول”.

وعارضت مجموعة من الجماعات في هولندا ظهور الجيل الخامس (5G) لبعض الوقت، معظمها بسبب مخاوف من أن الموجات الراديوية يمكن أن تضر بصحة الإنسان، فيما يخشى آخرون من أن التكنولوجيا يمكن أن تنتهك الخصوصية.

وقالت وزارة الأمن ومكافحة الإرهاب التابعة للحكومة الهولندية (NCTV)، في بيان على موقعها على الإنترنت، إنها سجلت حوادث مختلفة بشأن أبراج البث في الأسبوع الماضي، من ضمنها عمليات حرق متعمدة وتخريب، موضحة أن الجماعات المعارضة لإطلاق (5G) قد تكون الفاعل المحتمل.

وقالت الوزارة: “هذا تطور مقلق بسبب تأثيره المحتمل، إذ إن فشل الأبراج الخلوية يمكن أن يؤثر على تغطية شبكة الهاتف وبالتالي على إمكانية الوصول إلى خدمات الطوارئ”، وأشارت إلى أن هجمات مماثلة حدثت مؤخرًا في بريطانيا.

ورفض وزراء بريطانيون الأسبوع الماضي نظرية ربطت أبراج اتصالات الجيل الخامس بانتشار فيروس كورونا المستجد باعتبارها أخبارًا مزيفة خطيرة وكاذبة تمامًا.

وشهدت بريطانيا حالات تخيب مماثلة الشهر الماضي بعد ان انتشرت شائعات تربط بين عمل ابراج الجيل الخامس وبين انتشار فيروس كورونا

تابع مواقعنا