• بحث عن
  • قرية ومستشفى وعزل 128 أسرة.. تفاصيل إصابة 4 حالات جديدة بفيروس كورونا في الشرقية

    الشرقية_ إسلام عبد الخالق

    كشف مصدر مسئول بمحافظة الشرقية، تفاصيل إصابة 4 حالات جديدة بفيروس “كورونا” المُستجد، إحداها لرجل، وباقي الحالات لأقاربه من إحدى القرى التابعة لدائرة مركز شرطة بلبيس.

    وقال المصدر، الذي طلب عدم ذكر اسمه، في تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24″، إن الرجل جرى الاشتباه فيه قبل ثلاثة أيام، حيث خضع لإجراء الفحص الطبي وأخذ “المسحة” اللازمة لبيان مدى إصابته بالفيروس داخل مستشفى “بلبيس” المركزي، لكن العينة جاءت سلبية وقتها، وكان الظن آنذاك إصابته بالتهاب رئوي.

    لمنع تفشي “كورونا”.. الكشف الحراري على العاملين بـ 152 منشأة صناعية في الشرقية (صور)

    وعاد الرجل، وقتها، إلى قريته “ميت عليم” التابعة لمركز ومدينة بلبيس، قبل أن يعود مرة أخرى إلى مستشفى “بلبيس” المركزي، في تمام الواحدة ظهر اليوم السبت؛ لإجراء الفحوصات من جديد لتأكيد الإصابة بالفيروس من عدمها، والتي أكدت أنه بالفعل أنه أصيب بفيروس “كورونا” المُستجد، الأمر الذي تسبب في حالة من القلق بين المترددين على المستشفى.

    جرى نقل المصاب إلى قسم العزل الطبي بمستشفى “الحميات” بمدينة الزقازيق، بصفة مؤقتة، قبل أن يتم فحص أقاربه والمخالطين له، ليتبين إيجابية ثلاث عينات منهم، ونقلهم كذلك إلى “حميات الزقازيق” بواسطة عربات الإسعاف المُجهزة والمُعدة لنقل المصابين بفيروس “كورونا” المُستجد.

    المستشفيات الجامعية توضح آلية الاستعانة بطلاب “الامتياز” من التمريض لمواجهة “كورونا” في الشرقية (خاص)

    وعلى الفور، انتقلت الأجهزة التنفيذية ورجال مديرية الشئون الصحية إلى القرية، مسقط رأس المصابين، حيث جرى عزل عشرة منازل في شارع واحد، يضم بين جنباته 128 أسرة، وذلك بالاستعانة برجال من قوات الشرطة لتأمين المنطقة ومنع دخول وخروج أي شخص من وإلى الشارع المعزول.

    طالبوا بتعميمها لمواجهة “كورونا”.. مبادرة شبابية لفحص وتنظيم الأهالي قبل صرف المعاشات والرواتب بالشرقية (صور)

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق