• بحث عن
  • كارول سماحة توجه رسالة للمتعصبين دينيًا: “زوجي مسلم وأمارس ديانتي بحرية.. فما الغاية من متاهات الاختلاف؟” (صور)

    رانيا عبد اللطيف

    وجهت الفنانة اللبنانية كارول سماحة، رسالة للجمهور لتطلب منهم عدم التعصب الديني، وأخذت من حياتها مثلًا على هذا حيث إنها مسيحية متزوجة من شخص مسلم، وهذه الدعوة تزامنًا مع عيد القيامة المجيد الذي يوافق غدًا الـ12 من أبريل، وبسبب فيروس كورونا سيضطر الجميع لعدم تنفيذ الطقوس المُعتادة.

    ونشرت كارول عبر حسابها الرسمي بموقع التغريدات القصيرة “تويتر”، تدوينتين تدعوا فيهما لهذه الرسالة، فقالت في الأولى: “7 سنوات من حياتي الزوجيّة في مصر مع زوجي وليد المسلم، أعيش ديانتي المسيحيّة، وأمارسها بحرية تامّة”.

    وأضافت: “لم أشعر يومًا بغربة عن انتمائي، لم أشعر يومًا أنّنا مُختلفين؛ على الرغم من أنّ الطريق الذي نسلكه روحيًا مختلف، لكنّنا في كلّ مرّة نرانا نصل بالديانتين إلى نفس القيم السامية: المحبّة، التسامح والعطاء”.

    كارول سماحة
    كارول سماحة

    وأكملت في التغريدة الثانية وكتبت: “عندما قرأ زوجي، أمس، بعض التعليقات قال: لو كنت تملك 100 سبب لمناقشة ديني، فأنا لدي 200 سبب لأناقش دينك.. فما الغاية من الدخول في متاهات الاختلاف، مادام الوصول إلى عمق الحياة واحد.. شكرًا”.

    كارول سماحة
    كارول سماحة

    وسرعان ما انهالت التعليقات المؤيدة لرأي كارول، وكانت من هذه التعليقات: “أنا مسيحي وكل أصدقائي مسلمين بحبهم قد الدنيا، وحافظ آيات من القرآن الكريم وبحب وبحترم الإنسان لشخصو، بالنهاية جميع الأديان تلتقي على مبدأ واحد احترام ومحبة الإنسان، أيدٍ مطوية أيدٍ مطوية”.

    تعليق أحد الجماهير على تغريدة كارول سماحة
    تعليق أحد الجماهير على تغريدة كارول سماحة

    وكانت كارول سماحة قد أعلنت أنها تقضي وقتها في العزل المنزلي في استكمال تأليف أغنية لها، كانت قد بدأت فيها منذ العام الماضي، من خلال حسابها الرسمي بموقع الصور والفيديوهات “انستجرام”، حيث قالت: “‏حاليا و خلال ⁧الحجر المنزلي،‬⁩ عم كمل كتابة أغنية سبق و بدأت كتابتها السنة الماضية وعنوانها: ⁧‫قصية حياتي على المسرح”.

    واستكملت: “أغنية تخصني جدًا وهي في نفس الوقت إهداء لكل فنان حقيقي يعشق المسرح، وبعيش مشاعر مزدوجة لحظة وقوفه على المسرح، بتسمعوها بالألبوم الجديد إن شاء لله”.

    كارول سماحة تستغل العزل المنزلي لاستكمال أغنية ألفتها منذ سنة (صورة)

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق