• بحث عن
  • مجزرة تعليمية.. مدرسة “نوتردام” بأسوان تطرد أكثر من 80 مدرسًا وعاملا بسبب كورونا

    شعبان بلال

    أجبرت مدرسة نوتردام في أسوان عشرات المدرسين على توقيع استقالة إجبارية من المدرسة، واستغنت عن عشرات آخرين بحجة ظروف انتشار فيروس كورونا المستجد، وهو ما وصفه مدرسون وعاملون بـ”المجزرة”.

    وقال 3 مدرسين لـ “القاهرة 24″، إن إدارة المدرسة طردت أكثر من 80 مدرسا وعاملا بالمدرسة بعد إجبارهم على توقيع استقالة أو إجازات بدون مرتب، مطالبين وزير التعليم بالتدخل العاجل لتنفيذ توجيهات الرئيس السيسي بالوقوف بجوار الدولة في قراراتها.

    وشرعت مدرسة نوتردام الموجودة في منطقة أبو الريش بمحافظة أسوان، في الاستغناء عن عشرات المدرسين بطريقة إجبارية رغم جمعها كافة المصاريف الدراسية من أولياء الأمور، سواء المرحلة الأساسية أو ذوي الاحتياجات الخاصة، وفق ما ذكر المدرسين.

    وقالت “ش .ع” معلمة رسم بمدرسة نوتردام، إن الإدارة أبلغتهم منذ فترة أنه تم عمل محضر في المدرسة لعدم التأمين على المدرسين وطلبوا أن يوقع المدرسون على استقالات صورية حتى لا يتعرضوا للضرر.

    وأضافت لـ”القاهرة 24″، أنه بعد بدء أزمة الفيروس طلبوا التأمين على المدرسين، بعضهم وافق وآخرين لم يوافقوا، لكن في النهاية أجبروا الكثير على الاستقالة وعمل إخلاء من المدرسة من ضمنهم الكثير من العاملات كـ”دادات” ومشرفين.

    وأوضحت أنه فيما يخص المكافأة رفضوا إعطائهم إلا حتى شهر مارس، مؤكدة أن هناك الكثير من المدرسين والعاملين منذ سنوات في المدرسة ويعتبر ذلك مصدر دخلهم الوحيد، مشيرة إلى أن المرتب 800 جنيه فقط، ويتم خصم 135 جنيها من المؤمن عليهم.

    وأكدت أنها عندما طلبت شهادة خبرة بالمدة التي قضتها في المدرسة رفضوا وقالوا إنها غير مؤمن عليها، وأنها لم تكمل عاما في المدرسة.

    وهو ما أكدته أيضا المعلمة “ج. ج”، التي أشارت إلى أنهم وقعوا على استقاله إجبارية في شهر ديسمبر الماضي بحجة الضرائب والتأمينات، موضحة أنهم استغلوا هذه الأزمة في الاستغناء عن الكثير من المدرسين والعاملين.

    وشددت لـ”القاهرة 24” على أن القانون ينص على أن تكون حتى شهر يونيو المقبل لكنهم صرفوا لهم حتى شهر مارس فقط، مهددين أي شخص يقوم بالشكوى بحرمانه من التدريس العام المقبل.

    وقالت “د. ج”، مدرسة أيضا، إن مرتباتهم لا تتخطى ألف جنيه وأنه على الرغم من جمع الشركة لكافة المصاريف من أولياء الأمور إلا أنهم أوقفوهم عن العمل، موضحة أن جميع المدارس ما زالت تدفع أجور العاملين بها حتى الآن.

    وأوضحت لـ”القاهرة 24” فشلهم في تصعيد الأمر حتى الآن، لافتة إلى أن المدرسة التي تشمل تعليم “كي جي، وأساسي وثانوي، ومركز للاحتياجات الخاصة”، أخذت هذه الإجراءات لتوفير الأموال على الرغم من جمع أموال طائلة من أولياء الأمور.

    بعد نشر “القاهرة 24”.. “كوك دور” تتراجع عن قرارها بالاستغناء عن العاملين بسبب كورونا

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


    إغلاق