• بحث عن
  • مدرسة دولية بالتجمع تساوم المعلمين على الاستقالة بسبب كورونا وتحصّل كافة الأقساط من الطلاب (خاص)

    سيد موسى

    أجبرت إدارة مدرسة “بريتش انترنشونال كولدج بالقاهرة”، عددًا من المدرسين العاملين بها، على تقديم استقالة، مقابل تسلمهم رواتبهم الشهرية، وذلك في الوقت الذي يقوم به المعملون بدورهم في استكمال عملية التعليم عن بعد، ورغم استلام المدرسة لكافة المصاريف الدراسية من أولياء الأمور.

    وأضاف أحد المعلمين، من الذين تم فصلهم، أنهم أثناء توجههم للحصول على رواتبهم يوم الأحد الماضي، فوجئوا بأن المدرسة تدفعهم نحو الاستقالة على عدد من منهم، بهدف تقليل أعداد المدرسين، بفرع المدرسة في التجمع.

    وأشار المعلم الذي قام بالإمضاء على استقالته، إلى أن قرابة 6 أو 7 معلمين بالمدرسة تم إجبارهم على الاستقالة، رغم قيامهم بعملهم، إلا أن واحدًا منهم قرر عدم توقيع الاستقالة فرفضوا تسليم المرتب له.

    وأوضح أنهم قدموا شكوى للإدارة التعليمية، وروى تفاصيل ما حدث معهم من المدرسة، إلا أنه لم يتم التجاوب معهم من قبل الإدارة التعليمية، مطالبين وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، بالتدخل لحل أزمة استغلال بعض أصحاب المدارس الخاصة لأزمة كورونا.

    استياء بين أولياء الأمور المدارس الخاصة بشأن مخاطبتهم لسداد أقساط التيرم الثاني

    وفي اتجاه منقل، خاطبت مدارس دار التربية، أولياء الأمور، بسرعة تسديد مصروفات القسط الثاني لكل المراحل التعليمية بالمدرسة، في وقت سابق، عن طريق حساب المدرسة ببنك الإسكندرية، وذلك حسبما أفاد عددًا من أولياء الأمور بالمدرسة.

    وعممت إدارة المدرسة، منشورًا لأولياء الأمور، حصلنا على نسخة منه، وهو ما أثار غضب العديد من أولياء الأمور على أحد الجروبات الخاصة بهم، جراء مطالبتهم بتسديد مصاريف المدرسة، رغم أن الدراسة متوقفة في جميع أنحاء مصر والعديد من بلدان العالم.

    خطاب مدرسة دار التربية للطلاب
    خطاب مدرسة دار التربية للطلاب

    واستنكر أولياء الأمور، طلب المدرسة، للقسط الثاني، مؤكدين أن أبناءهم لم يأخذوا مقابل ما دفعوه في القسط الأول بعد قرار التعليق، إلا أنهم تحملوا جزءًا من الأمة، حتى فوجئوا بطلب المدرسة للقسط الجديد، مطالبين وزارة التربية والتعليم بالتدخل وحل الأزمة.

    وتتواصل “القاهرة 24” مع وزارة التربية والتعليم، بشأن حسم قرار التدخل في تلك الأزمة من عدمه، وسط العديد من استغاثات أولياء الأمور بحل أزمة طلاب المدارس الخاصة.

    التعليم: المدارس غير ملزمة بإعادة المصروفات.. والوزارة تعيد النظر في الأمر استثنائيا بعد 5 شهور

    ‏وفي وقت سابق، قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن المدارس غير ملزمة بإعادة المصاريف وفقا للائحة المدرسة.

    وأضاف وزير التعليم، أن الوزارة ستنظر بشكل استثنائي في إعادة المصروفات خلال أغسطس المقبل.

    التعليم توجه خطابًا هامًا للمديريات بشأن المدارس الخاصة وتعليق الدراسة بسبب كورونا

    وفي كشف أولياء الأمور، أن هناك العديد من المدارس الخاصة والدولية، التي لم تلغِ المقابلات الخاصة بالتقديم لأبنائهم في تلك المدارس، للتقديم للعام القادم، وتجبر أولياء الأمور على الحضور للمدرسة، رغم قرار تعليق الدراسة، وهو ما أكده أولياء الأمور.

    حيث اشتكى، أحد أولياء الأمور، الذي أكد أنه تبلّغ من إدارة مدرسة “أمجاد” بالشروق، أنها تجري الآن مقابلات مع أولياء الأمور والطلاب بخصوص العام الدراسي المقبل 2021، مشيرًا إلى أنها تجبر أولياء الأمور على الحضور رغم ما تشهد البلاد من ظروف طارئة وحظر التجمعات خوفًا من انتشار فيروس كورونا.

    رسالة بين ولي الأمر والمدرسة
    رسالة بين ولي الأمر والمدرسة

    وأضاف ولي الأمر، أنه تواصل مع إدارة المدرسة لأكثر من مرة إلا أنها رفضت تأجيل المقابلة، مشيرًا إلى أن هذا يهدد مستقبل ابنته، متابعًا: “أنا هذه المقابلات تهدد حياة الأسر التي تذهب للخضوع لتلك المقابلات، والتي تمثل تجمعات أيضًا”.

    وأكد أنه لن يذهب بابنته لحضور المقابلة، إلا أنه يخشى أن تحدث كارثة بسبب تلك التجمعات التي تحدث، خاصةً أنه علم أن معظم المدارس الخاصة والدولية الأخرى تجري أيضًا تلك المقابلات دون مراعاة للأوضاع الراهنة أو قرارات الحكومة.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


    إغلاق