الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرف على تردد قناة روتانا كوميدي الجديدة قبل بدء بثها غدًا الأحد

القاهرة 24
فن
السبت 11/أبريل/2020 - 04:32 م

ينتظر عدد كبير من المشاهدين في مصر والوطن العربي، انطلاق قناة “روتانا كوميدي”، غدا الأحد الموافق 12 أبريل، والتي ستوفر للجمهور عددا كبيرا من المسلسلات والأفلام والبرامج الكوميدية، في مبادرة من مجموعة قنوات روتانا، لتسلية الشعوب في الحجر الصحي المنزلي، وفرض حظر تجوال الذي تسبب في مكوث العائلات بالمنازل، خوفًا من انتشار فيروس كورونا.

القمر الصناعي (عرب سات)

  • التردد: 12341.
  • معدل الترميز: 27500.
  • الاستقطاب: أفقي.
  • معامل تصحيح الخطأ: 4/3

القمر الصناعي  (عرب سات بدر6)

  • التردد: 11843.
  • معددل الترميز: 27500.
  • الاستقطاب: أفقي.
  • معامل تصحيح الخطأ:3/4

القمر الصناعي (نايل سات)

قريبًا سيتم إضافة التردد الجديد على القمر الصناعي نايل سات.

من هي روتانا؟

روتانا شركة ترفيهية يملك الأمير السعودي الوليد بن طلال بن عبد العزيز أغلبها واشترت النيوز كوربوريشن (المملوكة من روبرت مردوخ) 18% من روتانا بقيمة 70 مليون دولار، وهي شركة للإنتاج الموسيقي وأيضا اسم لمجموعة من القنوات الفضائية الترفيهية.

انطلقت روتانا في العام 1982 وبدأت في تصنيع الاسطوانات حتى غدت في فجر الألفية الجديدة أكبر شركة للإنتاج الفني العربي في عالم الموسيقى والأفلام، وتضم حاليا أكثر من 100 مطرب ومؤدي.

قنوات روتانا

في سنة 2003، أطلقت روتانا شبكة قنواتها التلفزيونية التي تضمّ خمس قنوات فضائية مجانية هي: روتانا موسيقى، روتانا كليپ، روتانا طرب، روتانا أغاني، روتانا خليجية هذه القنوات مخصصة للأغاني العربية الحديثة، الأغاني الكلاسيكية والطربية، والموسيقى الخليجية، وفي سنة 2009 تم تقليص القنوات الموسيقية إلى قناتين روتانا موسيقى وروتانا كليب بالإضافة إلى بث قناة روتانا زمان أغاني قديمة؟.

روتانا سينما وروتانا زمان وهي قنوات فضائية غير مشفرة وتعتبر من القنوات العربية المتخصصة في الأفلام السينمائية والأفلام الكلاسيكية العربية القديمة.

في 21 مايو 2011 تم افتتاح قناة روتانا مصرية، و في 2012 تم أفتتاح قتاة روتانا أفلام، روتانا كلاسيك وفي 2017 انطلقت بث قناة روتانا دراما المختصة في عرض المسلسلات العربية (المصرية والسورية واللبنانية والخليجية) والمسلسلات التركية وفي 2020 انطلق بث قناة روتانا كيدز المختصة في عرض المسلسلات والافلام والبرامج العربية للاطفال. 

تابع مواقعنا