الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

استقالة وزير الداخلية التركي من منصبه على خلفية إدارة أزمة كورونا

القاهرة 24
أخبار
الأحد 12/أبريل/2020 - 09:07 م

أعلن وزير الداخلية التركي سليمان صويلو  استقالته من منصبه على تويتر منذ قليل.

جاءت استقالة وزير الداخلية التركي من منصبه على خلفية انتقادات حول إدارته لأزمة كورونا، التى تجاوز عدد المصابين فيها الـ4 آلاف مصاب، وحوالى 100 حالة وفاة.

وفى السياق ذاته، قال الإعلامي أحمد موسى، إن تركيا حفرت مقابر جماعية لدفن ضحايا فيروس كورونا، مشيرًا إلى أنها لا تخبر الأهالي بمكان دفن ذويهم من ضحايا كورونا.

وأضاف موسى، خلال تقديم برنامج “على مسئوليتي” المذاع على قناة صدى البلد ، تعليقًا على الوضع في تركيا “الخليفة بياخد الناس ويدفنهم من غير ما يصلي عليهم لأنه بيصدق ما يخلصوا أصل عنده آلاف الإصابات”.

وأكد موسى، أن وضع مصر جيد مقارنة بدول العالم، حيث أن أمريكا بها 550 ألف إصابة بفيروس كورونا، وأكثر من 21 ألف حالة وفاة، كما أن العدد المعلن الرسمي في التركي 57 ألف حالة إصابة و1100 حالة وفاة .

وخاطب موسى المصريين قائلا، “الكل خايف عليك عشان ميجرالكش حاجة،  الحمد لله النهارده وضعنا كويس بكرة محدش عارف في أيه”.

وأكد موسى، أن الانهيار في تركيا قادم لا محالة في الأشهر القليلة المقبلة، متابعا أن تركيا أسوأ دولة تواجه فيروس كورونا ولديها أفشل نظام صحي وفقا للتقارير الدولية.

وأردف موسى، أن أردوغان لا يملك أنظمة صحية ولا مستشفيات ولا أجهزة تنفس، ويرسل الأجهزة الطبية لإسرائيل، مؤكدا أن الأتراك يموتون في الشارع من كورونا، كما أن تركيا تشهد حالة من الجوع والمرض والوضع يزداد سوءا يوم بعد يوم وهناك “مجاعة خبز”.

واستكمل موسى، “بعد هذا الوضع السئ يخرج الصهاينة والمطبلاتية والخونة من الإخوان المقيمين في تركيا وقطر أو حتى مصر  للدفاع عن تركيا وقطر”.

وأشار موسى إلى أن وكالة الأناضول التركية الناطقة باسم أردوغان العميل لإسرائيل نقلت خبرًا على لسان المتحدث باسم الرئاسة التركية، مفاده ” تلقينا طلبا من إسرائيل لتزويدها بمستلزمات طبية اعتقد أن الشحنة ستكون جاهزة في غضون أيام”.

وأكد موسى، أن أردوغان سيرسل 3 طائرات تحمل مستلزمات طبية لإسرائيل، بينما شعبه يموت في الشارع وعربات المترو ويقتتلون في الشوارع من أجل رغيف الخبز.

ونوه موسى، إلى أن تركيا انتهت طالما أن من يحكمها أردوغان ولذا فإن الشعب التركي، لن يسمح لأردوغان أن يحكمه في ظل تردي الوضع الاقتصادي الذي تأثر بوقف حركتى السياحة والسفر.

 

تابع مواقعنا