السبت 04 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الإبلاغ عن الحالات وإطلاق تحذيرات.. جولة داخل تطبيق “صحة مصر” لتتبع حالات كورونا (صور)

القاهرة 24
أخبار
الأحد 12/أبريل/2020 - 06:07 م

أطلقت وزارة الصحة والسكان، رسميا تطبيق “صحة مصر”، والذي يعد التطبيق الإلكتروني الأول على برنامج “جوجل ستور”، حيث يحتوي التطبيق على إمكانية البلاغ عن حالات الكورونا لشخصك أو شخص آخر، تصفح مقالات عن فيروس كورونا المستجد، الأسئلة الشائعة عن فيروس كورونا المستجد.

تطوير منظومة التقصي.. نكشف تفاصيل تطبيق الصحة الإلكتروني لتتبع المخالطين (خاص)

تطبيق صحة مصر
تطبيق صحة مصر

وخلال جولة أجراها “القاهرة 24” داخل التطبيق الإلكتروني الأول من نوعه، وجدنا الآتي:

-مقالات: يحتوي التطبيق على فيديوهات ومقالات مختصرة يمكن من خلالها التعرف على فيروس كورونا وطرق الوقاية منه، إلى جانب كيفية الحد من انتشاره، ونصائح عن كيفية استخدام الصراف الآلي وتقوية المناعة والتسوق الآمن وغيرها من المعلومات المهمة.

-الأسئلة الشائعة: هناك العديد من الأسئلة التي تظل محل طرح من المتابعين، ويقدم التطبيق إجابات عن هذه الأسئلة، ومن أهمها حول إمكانية انتقال الفيروس عبر الهواء، أو موقفه في المناطق الحارة، وغيرها من الأسئلة الشائعة والتي يساعد الإجابة عنها في مزيد من الاطمئنان.

-الإبلاغ: يمثل تطبيق “صحة مصر” تطورا هاما في تتبع منظومة المخالطين، ويمكن من خلاله الإبلاغ عن حالتك الصحية في حال ظهور أعراض (كوفيد 19) أو شخص قريب منك، حيث يطلب منك البيانات الشخصية من الاسم والرقم القومي، ونوعية الأعراض، لتحديد مدى الإصابة من عدمه.

-أرقام الصحة: يحتوي التطبيق على كافة الأرقام التي تخص وزارة الصحة والسكان ومرتبطة بفيروس كورونا المستجد، ومنها الخط الساخن، والمساعدة النفسية، وصفحات مواقع التواصل الاجتماعي الرسمية للوزارة.

-واتساب: أطلقت وزارة الصحة من خلال التطبيق خدمة “واتساب” يمكن من خلالها التواصل المباشر معها، ويجاوب على الأسئلة، ويساعد التطبيق على التحويل المباشر بالخط.

تطبيق صحة مصر
تطبيق صحة مصر

وانفرد “القاهرة 24” بتفاصيل التطبيق الإلكتروني الجديد، حيث قال أيسم صلاح، مستشار وزيرة الصحة لشؤون تكنولوجيا المعلومات، إنه انتهى بالفعل من تطوير منظومة التقصي الإلكترونية، والتي تهدف لتتبع المخالطين لحالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

وأضاف صلاح لـ”القاهرة24″، أن التطوير يشمل تطبيق إلكتروني باسم “صحة مصر”، يتم تحميله من خلال “جوجل ستور” بالمجان، ويعتمد على الذكاء الاصطناعي، والذي يقوم بسؤال الأشخاص يوميًا عن حالتهم الصحية، وفق نقاط البروتوكول العلاجي لوزارة الصحة، وفي حال تسجيل عدد نقاط معين، يتم التواصل الإلكتروني من خلال البرنامج بغرفة الأزمات والتي تحرك الفرق المختصة للتقصي.

تابع مواقعنا