الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الحكومة تعلن فتح باب التبرع للمؤسسات والأفراد في حساب مخصص للعمالة المتضررة

القاهرة 24
أخبار
الأحد 12/أبريل/2020 - 08:42 م

قالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، إنه لابد أن يكون هناك تكامل بين كل جهود مؤسسات الدولة المصرية، لمواجهة أزمة فيروس كورونا المستجد الحالية التى يمر بها العالم، موضحة أنه تم تجميع أسماء العمالة المتضررة من تلك الأزمة بقاعدة بيانات تم تنقيتها؛ مع وضع معايير الاستحقاق.

طريقة الاستعلام عن منحة العمالة غير المنتظمة

و تابعت السعيد، أن أهم تلك المعايير تتمثل فى أن تكون هذه الفئات غير مستفيدة من مبادرات أو منح أخرى من الدولة المصرية سواء تكافل وكرامة، أو معاشات، لافتة إلى أنه كان هناك تكرار في الأسماء، وكان هناك تسجيل لبيانات أشخاص متوفين، وهذه البيانات تم استبعادها.

وزيرة التخطيط
وزيرة التخطيط

وفيما يتعلق بأعداد الأسماء المسجلة على قاعدة بيانات العمالة غير المنتظمة، أفادت السعيد، أن أعداد الأسماء على قاعدة البيانات وصلت حتى الآن إلى 1,5 مليون اسم، مؤكدة أهمية تكاتف وتكافل فئات المجتمع مع بعضها البعض في ظل هذه الأزمة، والظروف الاستثنائية التي يمر بها العالم أجمع.

الآن.. رابط وزارة القوى العاملة الاستعلام عن منحة العمالة الغير منتظمة manpower.gov.eg

وأضافت السعيد، أن الدولة المصرية تضح باستمرار أموال في حسابات العمالة المتضررة من أزمة فيروس كورونا المستجد، كما تم فتح باب التبرع للمؤسسات والأفراد، وذلك من أجل تخفيف الأعباء على المواطنين في قطاعات الدولة المختلفة، موضحة أن رقم الحساب هو” 2030 ” ومتاح في جميع فروع بنك مصر.

وزيرة التخطيط
وزيرة التخطيط

وحدد الوزراء آلية صرف المنحة اعتبارًا من غدًا الأثنين وحتى يوم الخميس، وذلك من خلال رسالة نصية سوف تصل إلى المستحق على هاتفه المسجل عند تسجيل بياناته خلال المنظومة الإلكترونية لوزارة القوي العاملة، تحدد موعد ومكان الصرف، من خلال 5700 منفذ وفرع، للبريد وبنك التنمية والائتمان الزراعي المصري، فضلا عن 600 مدرسة لصرف المنحة للمستحقين.

الاتصالات: رسائل SMS توضح للمستفيدين مكان وموعد تسلم منحة العمالة غير المنتظمة

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى، الذى عقد اليوم الأحد بمقر وزارة الدولة للإعلام بحضور وزراء القوي العاملة، والتموين والتجارة الداخلية، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والدولة للإعلام، لاستعرض إجراءات صرف المنحة التي قرر الرئيس عبد الفتاح السيسي، صرفها للعمالة غير المنتظمة المتضررة من تداعيات فيروس كورونا المستجد.

تعرف على تفاصيل منحة الـ500 جنيه المقدمة من وزارة القوى العاملة إلى العمالة غير المنتظمة

تابع مواقعنا