الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

فتح المسجد لوالده.. “الأوقاف” تنهي خدمة عامل مسجد قرية البهو بسبب رفض دفن شهيدة كورونا

القاهرة 24
أخبار
الأحد 12/أبريل/2020 - 04:22 م

قررت وزارة الأوقاف، إنهاء خدمة عامل مسجد قرمط بقرية شبرا البهو، في محافظة الدقهلية، وذلك بعد تحريضه الأهالي على رفض دفن جثمان الطبيبة المتوفية بسبب كورونا.

وجاء بيان الوزارة:”بناء على مذكرة مديرية أوقاف الدقهلية والتي أفادت بقيام العامل إبراهيم محمد فتحي إبراهيم قام بتمكين والده محمد فتحي إبراهيم من فتح المسجد الكبير بقرية قرموط البهو مركز أجا محافظة الدقهلية وقيام والده بدعوة أهالي القرية للخروج للاحتجاج على دفن الدكتورة سونيا عبد العظيم بمقابر القرية”.

ماذا حدث في شبرا البهو؟.. شهود عيان يكشفون رفض أهل القرية دفن طبيبة متوفية بكورونا (صور وفيديو)

وتابع البيان:”مما أدى إلى إثارة الفوضى العامة بالقرية ، أنهى معالي محمد مختار جمعة وزير الأوقاف خدمة المذكور ،مع تأكيدنا أن الوزارة ستنهي خدمة كل من يخالف تعليمات غلق المساجد أو يقوم بأي عمل من شأنه تكدير الأمن العام للبلاد على الفور وبلا أدنى تردد”.

وفي وقت سابق وجه النائب البرلمانى، فوزى فتى، الشكر للأجهزة الأمنية التى تعاملت بحنكة مع تجمهر بعض الأهالى قريتى “شبرا وقرموط البهو”، التابعة لمركز أجا بمحافظة الدقهلية، خلال دفن جثة طبيبة بمقابر القرية، موضحا أن المعترضين لم يتجاوزا الـ100 فرد بينما الجميع كانوا متضامنين مع المتوفاة وزوجها نظرا للسمعة الحسنة التى تتمتع بها الأسرة.

وأضاف “فتى”، خلال اتصال هاتفى ببرنامج “التاسعة”، الذى يقدمه الإعلامى وائل الإبراشى، عبر القناة الأولى المصرية، أن القريتين لهما مقبرة واحدة، وتابع: “أهالى القريتين يزيد على 10 آلاف نسمة يدفنون فى مقبرة واحدة ومجموعة من 50 إلى 100 فرد هم من كانوا معترضين ومتخوفين ولكن 99% ممن ظهروا فى الصور متضامين مع المتوفاة وزوجها”.

القبض على 15 شخصا من أهالي قرية البهو بالدقهلية بعد محاولتهم منع دفن طبيبة توفيت بسبب كورونا (فيديو)

تابع مواقعنا