الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

قداس أحد الشعانين داخل كنيسة التجلي بلا مصلين (بث مباشر)

القاهرة 24
أخبار
الأحد 12/أبريل/2020 - 11:21 ص

ترأس قداسة البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية قداس أحد الشعانين اليوم من داخل كنيسة التجلي بدير القديس الأنبا بيشوى بوادى النطرون.

“أون لاين” بحضور 30 شخصًا.. كيف كانت صلاة جمعة ختام الصوم برئاسة البابا تواضروس؟ (فيديو)

ويأتي قداس أحد الشعانين في ظل اجراءات الحكومة الاحرتازية والوقائية من فيروس كورونا المستجد، وهو ما يعني أن قداس أحد الشعانين بدون حضور شعبي.

وقال البابا تواضروس الثانيفي كلمته إن إنجيل باكر الذى كان يتحدث عن “زكا العشار” يعطى تعزية للذين هم في المنازل ولم يستطيعوا أن يحضروا الصلاة فى الكنيسة، ولكن السيد المسيح قال له “ينبغى أن أكون اليوم في بيتك“. 

وأضاف البابا تواضروس الثاني أنه بالنسبة لغلق الكنائس فهي مجرد فترة مؤقتة بسبب ظروف فيروس كورونا المستجد، حيث يمر العالم أجمع بتلك الأزمة.

غداً.. البابا تواضروس يترأس صلوات جمعة ختام الصوم بدير الأنبا بيشوي دون حضور شعبي

  وعقب دورة السعف التى شارك فيها عدد قليل من الأساقفة والرهبان والشمامسة بدأت صلوات القداس بصلوات بتقديم الحمل.

البابا تواضروس عن عيد القيامة: صلوا عبر الشاشات لتتأصل فينا وحدانية القلب والروح

وأعلنت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية أن قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، سيصلي صلوات المناسبات الكنسية التي تعيد بها الكنيسة الفترة المقبلة حتى عيد القيامة المجيد أسبوع الآلام، بمقره بدير القديس الأنبا بيشوي بدون حضور شعبي.

ودعا قداسة البابا تواضروس أبناء الكنيسة في كل مكان إلى الحرص على المشاركة في هذه الصلوات عبر الشاشات لتتأصل فينا وحدانية القلب والروح التي للمحبة.

تابع مواقعنا