الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

لميس الحديدي تطالب الحكومة بخطة واضحة لمواجهة “شم النسيم”: أي غلطة مش هتبقى الدنيا ربيع

القاهرة 24
أخبار
الأحد 12/أبريل/2020 - 09:52 م

علقت الإعلامية لميس الحديدي، على كسر حاجز أعداد المصابين بفيروس “كورونا” في مصر الـ2000 حالة، قائلة “وصلنا إلى 2000 حالة ولازلنا نسير في معدلات المنحنى الأفقي دون زيادات وقفزات رأسية”، مشيرة إلى أنه إذا استمرت المعدلات بهذا الشكل مع جهود وزارة الصحة لخفض أعداد الوفيات قد يكون مؤشر مطمئن.

وأكدت الحديدي، عبر برنامجها “القاهرة الآن” المذاع على فضائة العربية “الحدث” أن السؤال الأهم الآن هو “هنعمل إيه في شم النسيم الأثنيين القادم؟ وهذا سؤال يجب أن تجيب عليه الدولة للناس فإذا كنا حتى اللحظة نرصد مشاهد من عدم الانضباط والتكدسات قبل ساعات الحظر ليس فقط في المناطق الشعبية لكن في تلك الراقية أيضا في التجمع الخامس وغيرها حيث لازالت هذه المناطق تقوم بعمل تجمعات والحفلات.

وأكملت الإعلامية، قائلة: “إذا كانت هذه المشاهد قبل شم النسيم فماذا نفعل في هذا اليوم؟، صحيح الحدائق الرئيسية لشم النسيم مغلقة لكن ماذا سنفعل في كورنيش النيل في كوبري عباس وقصر النيل وغيرها من الأماكن ؟ وحدائق المحافظات العامة؟ نتمنى أن يكون لدينا خطة محكمة لمواجهة هذا الوضع في الأثنيين القادم الذي يوافق شم النسيم،  وهي الذي يشهد طقوس مصرية معينة مش عاوزين ننسى ” كورونا ” في اليوم ده ونغني الدنيا ربيع والجو بديع.

تابعت “مش عاوزين منحنى الإصابات الأفقي يتحول لقفزة رأسية في هذا اليوم مطالبة الحكومة بأن يكون لديها خطة حسم وربط في هذا اليوم ومناشدة الجمهور، قائلة: “خافوا على نفسكم وعلى أولادكم وأسركم والمجتمع إعملوا طقوسكم بتاعت الفسيخ والرنجة في بيوتكم، وبلاش تجمعات وزيارات عشان “قعدة” شم النسيم أي غلطة ممكن تقلب معانا كارثة وماتبقاش الدنيا ربيع”.

تابع مواقعنا