• بحث عن
  • الثامنة مساء .. “الصحة” تقرر رفع الحظر عن أول قرية أصيبت بكورونا في الغربية

    الغربية – محمد عبد الناصر

    أعلن الدكتور عبد الناصر حميدة، وكيل وزارة الصحة بالغربية، رفع الحظر الأمني عن قرية الهياتم بدائرة مركز المحلة، الذى كان قد فرض على القرية بدءا في الساعة الثامنة مساء من 30 مارس الماضي، بعد ارتفاع الاصابات لـ 10 حالات إيجابية.

    وكشف وكيل وزارة الصحة بالغربية لـ”القاهرة 24“، أن متابعة الطب الوقائي بالمديرية لكافة أسر ومنازل القرية، قد أسفرت عدم ظهور أي أعراض على المخالطين طوال هذه المدة، مشيرا إلى أنه سيتم رفعه في الساعة الثامنة مساء اليوم عقب انتهاء مدة 14 يوما من العزل الصحي على القرية.

    “للتخلص من زحمة البنك”.. سيدة تدعي إصابتها بكورونا في الغربية

    وطالب وكيل صحة الغربية، تنفيذ تعليمات وزراه الصحة، وإجراءات الدولة والالتزام بالمنازل، مؤكدا الى أن قرية الهياتم كانت نموذجا مشرفا لقرى المحافظة وأصبحت البقة الأمنة والخالية من فيروس كورونا على مستوى الجمهورية.

    في المقابل قال النائب محمد مرعي، عضو مجلس النواب عن دائرة مركز المحلة لـ”القاهرة 24″، أنه من صباح باكر ستكون الأمور بصورة طبيعية، وسيتم عودة عمال غزل المحلة وجميع موظفين القرية الذين تم منحهم إجازة استثنائية إلى عملهم.

    وفى وقت سابق فرضت الأجهزة التنفيذية بالمحافظة، الحجر الصحي على أهالي قرية الهياتم، ضمن الإجراءات الاحترازية التي تتخذها مديرية الصحة بالغربية بعد ارتفاع الاصابات لـ10 حالات ايجابية، خوفًا من انتقال عدوى الإصابة بفيروس كورونا المستجد بين الأهالي، خاصة بعد مخالطتهم لأشخاص ثبت إصابتهم بالفيروس، وطلبت من المواطنين عدم مغادرة منازلهم إلا للضرورة القصوى حفاظا على سلامتهم إضافة إلى منعهم من مغادرة نطاق القرية.

    لحين وصول الأمن.. قرية في الغربية تعزل عددا من الأسر بألواح خشبية خوفًا من كورونا (صور)

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق