• بحث عن
  • من هو الشيخ جمال قطب الذي توفي اليوم؟

    توفي اليوم الاثنين، الشيخ جمال قطب، رئيس لجنة الفتوي الأسبق، بالأزهر الشريف، عن همر ينهاز 72 عام.

    حيث كتب معتصم قطب، نجل الراحل، عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، “توفي إلى رحمة الله تعالي أبي الشيخ جمال قطب، نسألكم الدعاء والصلاة، وتم الدفن والصلاة بناء على وصيته بدون إعلان .. اللهم ارحمه رحمة تسع السماوات والأرض، اللهم اجعل قبره في نور دائم لا ينقطع، واجعله في جنتك امنا مطمئنا يا رب العالمين”.

    وفي نفس السياق، نعي الشيخ رمضان عبد المعز، الداعية الإسلامي، الشيخ جمال قطب، قائلا:” نسأل الله أن يرحمة رحمة واسعة وأن يتقبلة فى الصالحين”.

    وأضاف عبد المعز، خلال برنامج “لعلهم يفقون” المذاع عبر فضائية dmc، إن موت العلماء شيء محزن ومؤثر للغاية، مستشهدًا بحديث الرسول صلى الله عليه وسلم: “إن الله لا يقبض العلم انتزاعًا ينتزعه من العباد، ولكن يقبض العلم بقبض العلماء حتى إذا لم يُبْقِ عالمًا اتَّخذ الناس رؤوسًا جهالاً، فسُئِلوا فأفتوا بغير علم؛ فضلوا وأضلوا”.

    ويعد الشيخ جمال قطب، من أبرز الدعاه في العالم الإسلامي، وكان له العديد من المقالات التي تنال إعجاب متابعيه وكان يكتب بجريدة الشروق، واشتهر بكتباته عن الفقه والاسلام في الخارج.

    ومن أبرز مقالاته، تحويل القبلة، الإسلام ونيوزيلاندا، ورحلة الإسراج والمعراج، وأسباب الإسراء، ومن الظلمات إلى النور، وكان آهخر مقال له هو مرحبا رمضان.

    وكان يطالب دائمًا بتجديد الخطاب الديني، وكان له سلسلة من المقالات بهذا الشأن، مؤكدًا في مقالاته أن أبرز عوائق تجديد الخطاب الديني هي إهمال الأصول القرأنية وغياب التخصص.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق