الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أبحاث الصف السادس الإبتدائي.. تعرف على كيفية عمل المشروعات البحثية

القاهرة 24
كايرو لايت
الإثنين 13/أبريل/2020 - 01:18 م

تعرف على موضوعات أبحاث الصف السادس الإبتدائي وكيفية عمل المشروعات البحثية، التي أعلن عنها الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن جدول المشروعات البحثية لطلاب سنوات النقل.

ويعد القيام بالمشورعات البحثية للتربية والتعليم، شرطًا لانتقال الطلاب “في الصفوف الدراسية من الثالث الابتدائي حتى الثالث الإعدادي”، إلى السنة التعليمية التالية.

أبحاث الصف السادس الإبتدائي

1- السياحة. 2- الطاقة. 3- الصحة. 4- الماء.

المشروعات البحثية لطلاب السادس الابتدائي
المشروعات البحثية لطلاب السادس الابتدائي

كما يقدم “القاهرة 24″، موضوعات بحث المرحلة الإبتدائية 2020 المطلوبة من وزارة التربية والتعليم، لطلاب الابتدائي في مصر بمختلف المراحل التعليمية.

المشروعات البحثية لطلاب الأول الإعدادي
المشروعات البحثية لطلاب الأول الإعدادي
المشروعات البحثية لطلاب الخامس الابتدائي
المشروعات البحثية لطلاب الخامس الابتدائي
المشروعات البحثية لطلاب الرابع الابتدائي
المشروعات البحثية لطلاب الرابع الابتدائي
المشروعات البحثية لطلاب السادس الابتدائي
المشروعات البحثية لطلاب السادس الابتدائي

موضوعات بحث المرحلة الإعدادية 2020 المطلوبة من زوارة التربية والتعليم

1- تحسين البيئة العلمية والتكنولوجية. 2- الزيادة السكانية والآمن الغذائي. 3- البيئة.

المشروعات البحثية لطلاب الأول الإعدادي
المشروعات البحثية لطلاب الأول الإعدادي

المشروعات البحثية لطلاب الثالث الإعدادي

المشروعات البحثية لطلاب الثاني الإعدادي
المشروعات البحثية لطلاب الثاني الإعدادي

أبحاث الصف الرابع الإبتدائي

معاير قبول المشروعات البحثية بالتربية والتعليم

– كتابة عنوان جذاب للمشروع. – عرض المشروع بطريقة منظمة وفقًا للنماذج المعدة مسبقًا. – استخدام مفاهيم من المواد الدراسية المختلفة سواء من كتاب المدرسة أو المكتبة الرقمية. – عدد الكلمات المحدد لكل مشروع بحثي. – الإلتزام بجميع محاور المشروع البحثي. – مراعاة القواعد النحوية والإملائية وعلامات الترقيم. – سيتم رفض المشروع إذا تطابق مع مشروع آخر أو إذا ثبت أن شخصًا آخر قام بكتابته، وفي هذه الحالة سيضطر الطالب إلى دخول امتحان في بداية العام الدراسي المقبل بديلاً عن هذا المشروع.

“التعليم”: مشروع البحث لشهادات النقل والإعدادية مادة نجاح أو سقوط

تنبيهات هامة للطلاب أثناء القيام بالمشروع البحثي

– المرحلة الابتدائية (من الصف الثالث إلى الصف السادس).. يختار الطالب مشروع بحثي من أحد 4 مشروعات مقترحة من وزارة التربية والتعليم لتنفيذه، ويقوم بعمل المشروع بمفرده أو مع مجموعة من الطلبة (بحد أقصى 5 طلاب).

– المرحلة الإعدادية (من الصف الأول إلى الصف الثالث).. يختار الطالب مشروع بحثي من أحد 3 مشروعات مقترحة من وزارة التربية والتعليم لتنفيذه، ويقوم بعمل المشروع بمفرده أو مع مجموعة من الطلبة (بحد أقصى 5 طلاب).

– عناصر المشروع البحثي تتكون من: (العنوان، المقدمة، الملخص، الموضوع، النتائج أو الملاحظات، المراجع)، بالإضافة إلى كتابة الرقم التعريفي (الكود) الخاص بالطلاب الذين شاركوا في إعداد المشروع.

وزير التربية والتعليم يُعلن موضوعات المشاريع البحثية لسنوات النقل والشهادة الإعدادية (فيديو)

– كل موضوع للمشروع البحثي المقترح من الوزارة مرفق معه إرشادات عامة لكيفية تنفيذه، فضلاً عن تصميم نماذج للمشروع البحثي لتسهيل الأمر على الطالب يستطيع من خلاله ملء الخانات بما هو مطلوب وفقًا لموضوع البحث.

– جميع المواضيع المقترحة للمشروع البحثي تم اختيارها بناءً على مخرجات التعلم لكل مرحلة دراسية ولها مرجعية في كتاب المدرسة وعلى المكتبة الإلكترونية (https://study.ekb.eg)، وينفذ الطالب المشروع البحثي خلال الفترة من 9 إبريل حتى 15 مايو 2020 ( مدة 5 أسابيع).

– تسليم المشروع البحثي: هناك طريقتان، الأولى يتم تسليم المشروع البحثي إلكترونيًا عبر منصة التواصل (https://edmodo.org)، والثانية هي كتابة المشروع البحثي باليد وتحويلها إلى شكل إلكتروني (صورة إلكترونية “سكانر”) وتحميلها على CD أو فلاشة وتسليمها للمدرسة.

“التعليم” تكشف موضوعات البحث لجميع الصفوف الدراسية (تفاصيل)

تابع مواقعنا