الأربعاء 01 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الصحة لـ”القاهرة 24″: 2000 تحليل يوميا لحالات اشتباه كورونا داخل المعامل المركزية

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 13/أبريل/2020 - 11:40 ص

كشفت الدكتورة نانسي الجندي رئيس إدارة المعامل المركزية في وزارة الصحة والسكان، عن عدد تحاليل الـPCR التي تجريها المعامل في مصر يوميًا من أجل الكشف عن حالات الإصابة بفيروس كورونا.

وأضافت الجندي في تصريح لـ”القاهرة 24“، أن عدد التحاليل التى تجريها المعامل في اليوم الواحد يصل لحوالي 2000، وقل الرقم عن البداية نظرا لتوقف شهادات السفر، والتي كانت تطلب من المسافر إجراء تحليل PCR للتأكد من عدم إصابته بفيروس كورونا المستجد.

وأكدت الجندي،أن هذا الرقم لا يشمل أيضا عدد التحاليل التي يتم إجراءها في مستشفيات العزل، والتي تنفذ لجميع المصابين مسحات كل 48 ساعة.

أخبار فيروس كورونا اليوم في مصر بعد تخطي عدد المصابين الألفين حسب البيان اليومي

وفي وقت سابق، حذر خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان خلال مداخلة هاتفية لبرنامج الحكاية، تقديم الإعلامي عمرو أديب، من وجود معامل تقوم بإجراء تحليل فيروس كورونا، غير مربوطه على شبكة وزارة الصحة، وهذا خرق  للقانون، وتجرى تحاليل بمقابل مالى بقصد التربح وهذه المعامل ستواجه بكل حزم وقوة لان مايقمون به هو كارثة كبيرة.

وتابع المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان أن التحاليل التى تجريها تلك المعامل  تكون غير دقيقة، وهذا يعود بالسلب لأن النتائج غير معلنة عن طريق معامل وزارة الصحة ومن ثم تكون غير دقيقة، ولم يتم إبلاغ الوزارة بها، وقد تأتى النتائج سلبية وهى إيجابية، وتتسبب فى فزع للمواطنين وإرتفاع عدد المصابين نتيجة المخالطة، وهناك أشخاص قاموا بإجراء تحاليل بمعامل خاصة وتبين بعد ذلك أنها إيجابة رغم أن المعمل أعطى النتيجة سلبية، وقد يتسبب ذلك فى إصابة الأسرة بالكامل.

“الصحة” تكشف اعتبارات دفن المصريين بالخارج من ضحايا كورونا (فيديو)

تابع مواقعنا