الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

النائب محمد فؤاد يطالب بإعلان نتائج التحقيقات فى إصابات الطاقم الطبي بمعهد الأورام

القاهرة 24
سياسة
الإثنين 13/أبريل/2020 - 01:32 م

طالب النائب محمد فؤاد، بإعلان نتائج التحقيق الذى شرعت فيه جامعة القاهرة خلال الأيام الماضية حول إصابة عشرات من الأطباء والتمريض بالمعهد القومي للأورام بفيروس كورونا المستجد، وإعلان أسباب التقصير إن وجدت، ومعاقبة المتسببين واطلاع الرأي العام علي كافة التفاصيل حول الأزمة.

وقال “فؤاد”، إن الأقاويل تتزايد حول وجود رغبة عند البعض لترك الأمر في إطار تحقيق روتيني، متعللين بأن الإصابات تحدث في مستشفيات كثيرة.

تُعالج بمعهد الأورام.. إصابة طفلة مريضة بالسرطان فى المنوفية بفيروس كورونا

وتابع فؤاد:” لكننا لا نلوم مستشفى أو مكان على ظهور حالات مصابة بفيروس كورونا، ولكن بعدما سبق وأن تم الإعلان عن فتح تحقيق حول إصابة عدد من الأطباء، يجب إعلان نتائج هذا التحقيق لما تناوله من شبهة تستر وإخفاء حقائق أدت إلى زيادة الانتشار “.

وشدد فؤاد، على ضرورة تنحية المجاملات والخواطر ووجوب إطلاع المجتمع على نتيجة التحقيق، خاصة وأن هناك تساؤلات حول نتائج التحقيق والبعض يتسائل هل سيتم انهاء الموضوع دون الوقوف على نتائج التحقيق، مثمنا زيارة رئيس جامعة، لعدد من المستشفيات الجامعية، علي رأسها المعهد القومي للاورام وقصر العيني مستشفي الفرنساوي، وذلك للاطمئنان على اتخاذ الإجراءات الاحترازية الوقائية لمكافحة فيروس كورونا.

وكان النائب محمد فؤاد، أرسل مذكرة لرئيس الجامعة بشأن المطالبة بالوقوف على الأسباب التى أدت إلى إصابة عدد من الأطباء والتمريض بمعهد الأورام بفيروس كورونا وتحويلهم لمستشفى العزل بعد تأكيد إصابتهم وفقا لبيان نقابة الأطباء، وضرورة مساءلة المتسببين عن هذا الأمر خاصة في ظل وجود شبهات إهمال جسيم وتجاهل تحذيرات داخلية متعددة مما أدى إلى تفاقم تلك الإصابات.

إصابة عامل فى شركة إنبي بفيروس كورونا بعد مخالطة شقيقته في معهد الأورام (بيان)

تابع مواقعنا