السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تفاصيل ضبط 23 ألف طربة حشيش بقيمة 200 مليون جنيه داخل حاوية في بورسعيد

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 13/أبريل/2020 - 04:35 م

تمكنت الأجهزة الأمنية في وزارة الداخلية بالتعاون مع شرطة الموانئ، من إحباط محاولة تهريب كميات كبيرة من مخدر الحشيش داخل حاوية قادمة من إحدي الدول العربية في ميناء بورسعيد، فتم اتخاذ الإجراءات اللازمة، والعرض على النيابة العامة لتولي التحقيق في القضية، وذلك بعد الحصر الإجمالي للمضبوطات.

تفاصيل الواقعة وكما جاءت في بيان الوزارة: “إجمالى المضبوطات قرابة 23 ألف طربة لمخدر الحشيش عثر عليها داخل حاوية قادمة من إحدى الدول العربية على متن سفينة بميناء شرق التفريعة ببورسعيد فى ضوء نجاح الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والجريمة المنظمة”.

إحباط محاولة تهريب 19 ألف طربة حشيش قادمة من دولة عربية (صور)

وتابع البيان: “في ضبط واحدة من أكبر شحنات المواد المخدرة حاول مهربوها إخفاءها داخل حاوية قادمة من الخارج بداخلها كميات كبيرة من مخدر الحشيش، على متن إحدى السفن قادمة من إحدى الدول العربية إلى ميناء شرق التفريعة ببورسعيد (ترانزيت) ومتجهة إلى إحدى الدول العربية الأخرى، واعتزام مهربيها إعادة إدخالها إلى البلاد عبر طرق غير مشروعة، في محاولة منهم لإستغلال الظروف التي تمر بها دول العالم والمنطقة حالياً”.

وأكمل البيان:”وإضطلاع لجنة مُشكلة من (الإدارة العامة لمكافحة المخدرات – الإدارة العامة لتأمين محور قناة السويس – السلطات الجمركية) لتفتيش الحاوية المُشار إليها، وحصر إجمالى كميات المواد المخدرة المهربة”.

واختتم البيان:”فقد أسفرت الأعمال النهائية للجنة عن تحديد إجمالى الكمية المضبوطة والتي قدرت بقرابة 23 ألف طربة لمخدر الحشيش الخام بلغ وزنها قرابة خمسة طن وتقدر القيمة المالية لإجمالى المضبوطات بحوالى (200) مليون جنيه. تم إتخاذ الإجراءات القانونية”.

تابع مواقعنا