الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

طريقة الاستعلام عن أسماء المقبولين في منحة وزارة القوى العاملة للعمالة غير المنتظمة

الإثنين 13/أبريل/2020 - 08:24 م

يسعى الكثيرون لمعرفة طريقة الاستعلام عن أسماء المقبولين في منحة وزارة القوى العاملة للعمالة غير المنتظمة، التي بدأ صرفها اليوم الاثنين، بعدما سجل 1.9 مليون شخص بياناتهم بمديريات القوى العاملة بالمحافظات، ليتم الصرف بداية من اليوم ولمدة 3 أيام، حسبما أعلنت وزارة القوى العاملة.

المستحقون لمنحة وزارة القوى العاملة للعمالة غير المنتظمة

 

أعلن وزير القوى العاملة، محمد سعفان، استحقاق 1.4 مليون شخص من العمالة غير المنتظمة، للحصول على المنحة المقدرة بـ500 جنيه لمدة 3 أشهر، وذلك بعد استبعاد 500 ألف شخص ممن سجلوا بياناتهم، باعتبارهم غير مستحقين.

طريقة معرفة أسماء المقبولين في منحة القوى العاملة

 

أكدت وزارة القوى العاملة، أن أسماء المقبولين في المنحة الاستثنائية، سيتسلمون رسالة نصية على هواتفهم المحمولة لإبلاغهم بقبول بياناتهم، وتحديد موعد ومكان صرف المنحة لهم.

وناشدت القوى العاملة، المواطنين بعدم التوجه لمنافذ الصرف إلا من تم إبلاغهم بقبول بياناتهم، وفي المواعيد والأماكن المحددة حتى لا يحدث التكدس والزحام أمام منافذ الصرف، لمنع تفشي فيروس كورونا.

من جهته، قال وزير الاتصالات، عمرو طلعت، أن الرسالة النصية التي تصل لهواتف أسماء المقبولين في منحة القوى العاملة، هي مفتاح صرف المنحة أمام المنافذ المحددة في الرسالة وفي التوقيت المحدد بها فقط.

وأشار طلعت، إلى إمكانية معرفة أسماء المقبولين في منحة القوى العاملة للعمالة غير المنتظمة كذلك من خلال الاتصال بالخط الساخن 142.

توزيع أسماء المقبولين في منحة القوى العاملة على 3 أيام

 

وحددت وزارة القوى العاملة 3 أيام لصرف المنحة للعمالة غير المنتظمة، عبر 5700 منفذ على مستوى الجمهورية، بينهم 4 آلاف مكتب بريد و1100 فرع لبنك الائتمان الزراعي و600 مدرسة، لمنع حدوث الزحام، مناشدة من لم يتسلم رسالة تحدد مكان وموعد صرف مستحقاته، بعدم التوجه والتجمهر أمام منافذ الصرف.

مواعيد الصرف للمقبولين في منحة القوى العاملة للعمالة غير المنتظمة

 

يحصل المقبولون في منحة القوى العاملة للعمالة غير المنتظمة، على منحة الـ500 جنيه عبر المنافذ المحددة في الرسالة النصية التي وصلت إلى هواتفهم المحمولة، ويتم الصرف بداية من الساعة الثامنة صباحًا وحتى الساعة الخامسة مساءً، لأسماء المقبولين في منحة القوى العاملة.

وأكدت وزارة القوى العاملة، أنها ستحدد أيامًا أخرى لاحقة لمن تخلف عن الصرف في المواعيد المحددة، حتى يحصل الجميع على مستحقاته.

ما مصير غير المقبولين في منحة القوى العاملة للعمالة غير المنتظمة؟

 

ترددت في الساعات الأخيرة إمكانية ذهاب من لم تُقبل أسماؤهم أو من لم يسجل على موقع وزارة القوى العاملة إلى الوحدات المحلية للتسجيل، لكن محمد سعفان، وزير القوى العاملة، نفى ذلك اليوم، مؤكدًا أن الغرض من هذه الشائعات هي إحداث البلبلة وإحداث زحام والتكدس.

وأكد أن الصرف اليوم لم يشهد أي زحام أمام منافذ المحددة لـ أسماء المقبولين في منحة القوى العاملة، معربًا عن تقديره لتعاون هيئة البريد في صرف المنحة للمستحقين ممن تم قبول أسماؤهم.

كيفية الصرف لأسماء المقبولين في منحة القوى العاملة

 

أكد عمرو طلعت، وزير الاتصالات، أنه لا بد أن يتسلم المقبولين في منحة القوى العاملة، رسالة على هواتفهم التي سجلوا بها، موضحًا أنه لن يتم الصرف لشخص في يوم آخر غير محدد له في الرسالة، أو في منفذ تابع لجهة غير التي تم تحديدها له، فإذ كان المنفذ المحدد في الرسالة مكتب بريد، فيمكن للشخص الصرف من أي مكتب بريد، ولا يمكنه الصرف من مدرسة أو فرع لبنك الائتمان الزراعي.

تابع مواقعنا