السبت 04 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

عاجل.. الحكومة تجتمع غدا لبحث ازدحام الشوارع ووضع حد للتكدسات

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 13/أبريل/2020 - 09:40 م

علق الدكتور أسامة هيكل وزير الدولة لشؤون الإعلام على مشاهد التكدس والازدحام وعودة الباعة الجائلين في الموسكي والعتبة، قائلاً: “مشهد مؤسف جدا وأنا لاحظت منذ البارحة زيادة الازدحام والتكدس في الشوارع”.. ومتسائلا: هل قمنا بتقسيم نوبات العمالة الإنتاجية لتقليل الاحتكاك والتكدس حتى ينزل الناس إلى الشارع في المقابل؟.

محافظة القاهرة تبدأ تطهير منطقتي الموسكي والعتبة بعد إخلائهما من الباعة (صور)

وتابع هيكل في مداخلة هاتفية مع برنامج “القاهرة الآن” المذاع على فضائية العربية الحدث الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي،أن هذا المشهد مزعج جدا ويدفعنا إلى السيناريو الثالث ونحن نحاول تجنب ذلك قدر المستطاع، الدولة تحاول تحقيق التوازن بين الحفاظ على صحة المواطنين من جهة وبين الإبقاء على عمل الاقتصاد المصري.

وأكمل وزير الدولة للإعلام قائلاً: “المشهد بتاع الأسواق ده بيعكس الحالة وكان الوضع عاديا والناس بتنزل وكأنهم زهقوا من حظر التجوال”، وأضاف “الحظر ده ليكم ولصحتكم” كاشفاً في مداخلته، أن لجنة أزمة فيروس “كورونا” ستنعقد غدا لبحث كيفية التعامل مع الأمر ومناقشة كافة الأمور والإجراءات اللازمة لعودة الازدحام.

محافظة القاهرة تناشد المترددين على الموسكي والعتبة بعدم التجمعات لمواجهة كورونا (صور)

وتابع: “مشهد غريب جداً معقول بعد كل الي بيحصل واللي شايفينه مش في مصر بس في العالم كله ننزل بالشكل ده؟ الأزمة حلها الوحيد هو تقليل الازدحام والتكدس ولسه الناس مش مستوعبة.. إحنا قدام مشكلة كبيرة الحقيقة إن الناس نازلة تستقبل رمضان عادي ويشتروا الحاجة ضاربين بأزمة كورونا عرض الحائط”.

تابع مواقعنا