السبت 04 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

في أول أيام صرف المنحة.. “السيستم” يتسبب في زحام العمالة غير المنتظمة أمام فروع البنك الزراعي بالشرقية (صور)

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 13/أبريل/2020 - 12:54 م

مع انطلاق عملية صرف المنحة الأولى للعمالة غير المنتظمة بأنحاء الجمهورية، والتي أقرتها الدولة مراعاةً للظروف التي فرضتها تداعيات أزمة فيروس “كورونا” المُستجد، وجهود الحد من انتشاره، فوجيء الآلاف من أهالي قرى ومراكز محافظة الشرقية بأزمة جديدة تنتظرهم وتؤثر بشكل كبير على الإجراءات التي بذلتها الحكومة للحد من الزحام.

زحام أثناء صرف منحة العمالة غير المنتظمة في الشرقية
زحام أثناء صرف منحة العمالة غير المنتظمة في الشرقية

“السيستم واقع”.. عبارة تكررت كثيرًا داخل كافة فروع البنك الزراعي المصري بالمحافظة، ومعها اضطر أفراد العمالة غير المنتظمة للانتظار في الساحات المقابلة للفروع؛ يفترشون الأرض وتلتصق الأجساد غير عابئة بخطورة الوباء الذي يلوح في الأفق، وبالطبع كل ذلك وسط غياب تام لأي تدابير وقائية من شأنها أن تمنع أو تحد من انتشار الفيروس.

من جانبه، قال المستشار مدحت الغمراوي، وكيل وزارة القوى العاملة بمحافظة الشرقية، إن الأزمة سببها أن مشكلة تتعلق ببطء “السيستم” بكافة الفروع، وعُطل بالشبكة من الفرع الرئيسي للبنك بمحافظة القاهرة.

زحام أثناء صرف منحة العمالة غير المنتظمة في الشرقية
زحام أثناء صرف منحة العمالة غير المنتظمة في الشرقية

وأشار وكيل وزارة القوى العاملة بالشرقية، في تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24″، إلى أنه تم التغلب على المشكلة، – على حد وصفه – منوهًا بأن الأزمة كانت موجودة بكافة فروع البنك الزراعي المصري بنطاق المحافظة، لكن تم حلها.

وأقرت الحكومة صرف المنحة الأولى للعمالة غير المنظمة بمكاتب البريد المنتشرة بالمحافظات، فضلًا عن الاستعانة بفروع البنك الزراعي المصري، حيث يتم إرسال رسالة نصية عبر رقم الهاتف الخاص بالمستفيد، وذلك قبل الصرف، على أن تُحدد الرسالة مكان وزمان الصرف، ويتم تسليم المستفيد بطاقة صرف آلي يمكنه من خلالها صرف الدفعتين الثانية والثالثة خلال الشهرين المُقبلين.

تابع مواقعنا